Quantcast
2024 أكتوبر 26 - تم تعديله في [التاريخ]

العاصمة الأردنية عمان تحتضن شبكة الإعلاميين النقابيين العرب بمشاركة مغربية وازنة


العاصمة الأردنية عمان تحتضن شبكة الإعلاميين النقابيين العرب بمشاركة مغربية وازنة
العلم - محمد بركا

احتضنت العاصمة الأردنية عمان يومي 22 و23 أكتوبر 2024 الاجتماع السنوي لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بحضور كافة ممثلي المنظمات النقابية الأعضاء بالاتحاد العربي للنقابات، حيث مثل محمد بركا الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في هذا اللقاء العربي الإعلامي.
 
وقد خصص اليوم الأول لتقييم مردودية الإعلام النقابي العربي والتحديات التي تواجهه بالإضافة إلى عرض التجارب الناجحة في هذا المجال، مع العلم المشاركين ناقشوا التحديات التي تواجه الإعلام النقابي في ظل تسارع التطور التكنولوجي وتعدده بالإضافة إلى ضعف الإمكانات البشرية والمالية، بعد ذلك تم استعراض التجارب الإعلامية للاتحاد الدولي للنقابات، والاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، والاتحاد العام لعمال سلطنة عمان.
 
وفي اليوم الثاني للملتقى قدم عدد من الخبراء والمختصين حصصا تدريبية في مجال بناء الخطط الاتصالية والاستراتيجيات الإعلامية وإدارة الحملات وإعداد الفيديوهات المختصرة بالإضافة إلى القواعد الأساسية للسلامة السيبرانية.
 
واختتمت الندوة بتجديد أعضاء شبكة الإعلاميين النقابيين العرب واعتماد خطة الاتصال السنوية للاتحاد العربي للنقابات وإصدار التوصيات التالية:
 
*-عقد اجتماع خلال شهر ديسمبر القادم لتحديد الاحتياجات التدريبية لأقسام الاعلام بالاتحادات النقابية الأعضاء.
 
*-تكليف السكريتارية التنفيذية للاتحاد العربي للنقابات بتقديم مشروع برنامج تدريبي لفائدة الصحفيين والمهنيين الإعلاميين خلال سنة 2025.
 
*-اعتماد اللغة العربية كلغة عمل رسمية بالاتحاد الدولي للنقابات.
 
*-تعزيز مساهمة الصحفيين والمهنيين الإعلاميين العرب في المنتوج الإعلامي للاتحاد الدولي للنقابات.
 
*-تعزيز التعاون مع السكريتارية التنفيذية للاتحاد العربي للنقابات في مجال الاعلام ورصد انتهاكات الحقوق والحريات النقابية في المنطقة العربية.
 
*-اطلاق حملة سنوية بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 ماي من كل سنة لتسليط الضوء على واقع حرية الصحافة في المنطقة العربية.

العاصمة الأردنية عمان تحتضن شبكة الإعلاميين النقابيين العرب بمشاركة مغربية وازنة

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار