Quantcast
2024 مارس 16 - تم تعديله في [التاريخ]

صراع المقدمة يتواصل بين "الكوديم" والكوكب المراكشي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ20):


العلم - زهير العلالي

تشتد الإثارة والتشويق في منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم بعد دخولها مرحلة العد التنازلي، حيث ستقام نهاية الأسبوع الجاري مواجهات قوية لحساب الجولة ال20 على مستوى الصدارة والمطاردة إضافة إلى أسفل الترتيب، على غرار موقعتي النادي المكناسي وشباب بن جرير والكوكب المراكشي ضد رجاء بني ملال وصدام الدفاع الحسني الجديدي بسريع وادي زم، بالإضافة إلى قمة أسفل الترتيب بين جمعية سلا وراسينغ البيضاوي.

تنتظر فريق النادي المكناسي متصدر المسابقة ب38 نقاط، مواجهة قوية أمام مضيفه شباب بن جرير صاحب المركز الـ11 ب21 نقطة، ستحتضن فعالياتها أرضية الملعب البلدي لمدينة بن جرير بعد زوال اليوم السبت.

ويبحث "الكوديم" من خلال هذه المباراة عن تحقيق الفوز من أجل مواصلة الانفراد بالصدارة، وبالتالي تجاوز التعثر السابق أمام الدفاع الحسني الجديدي عقب تعادلهما 1-1.

اللقاء يبدو سهلا على الورق بالنسبة للمكناسيين، لكن فارس الرحامنة ورغم فشله في حصد أي انتصار في ثماني مناسبات، يبقى قادرا على خطف النقاط الثلاث، وهو المعروف بعناده على أرضه بعدما أحرج العديد من الفرق التي استقبلها.

جدير بالذكر، أن توقيت المقابلة الذي أعلنت عنه لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قوبل بانتقادات لاذعة من طرف أنصار الفريقين، وذلك بعدما تقرر إقامتها على الساعة الثالثة زوالا رغم حلول شهر رمضان الكريم.

أما الكوكب المراكشي وصيف المسابقة ب36 نقطة، فتنتظره هو الآخر مباراة قوية عندما يستقبل مساء اليوم نفسه رجاء بني ملال سادس الترتيب ب28 نقطة.

ويمني أصحاب الأرض النفس بكسب نقاط المواجهة لمزاحمة "الكوديم" في الصدارة ولما لا الانفراد بها حال تعثر الأخير بابن جرير، غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام فارس بني ملال الذي يبصم على نتائج طيبة آخرها الفوز العريض على راسينغ البيضاوي بخمسة أهداف لهدفين.

بالمقابل، سيكون الدفاع الحسني الجديدي ثالث الترتيب ب32 نقطة، أمام فرصة لمواصلة الضغط على النادي المكناسي وفارس النخيل، وذلك حينما يستقبل مساء السبت أيضا سريع وادي زم صاحب المقعد الثاني عشر ب21، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

ويدخل فارس دكالة اللقاء بهدف التعويض وعدم نزيف مزيد من النقاط، بعد تعادله مع الكوديم في الجولة الماضية، بينما سيطمح فريق الشهداء إلى مواصلة الصحوة التي حققها في الدورة المنصرمة على حساب الاتحاد الإسلامي الوجدي 1-0.

وفي صراع مؤخرة الترتيب، يستضيف فريق جمعية سلا صاحب المركز الأخير ب14 نقطة، نظيره ورفيقه في المعاناة راسينغ البيضاوي المتواجد في المقعد ما قبل الأخير بالرصيد نفسه، السبت على أرضية ملعب بوبكر عمار بسلا.

ويعيش الفريقان معا ظروفا صعبة بعد الانطلاقة الكارثية التي بصما عليها منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، وكان فارس الرقراق قد تدارك بدايته السيئة إثر جمعه خمس نقاط من ثلاث مباريات خاضها مطلع الشطر الثاني من الموسم، لكنه سرعان ما عاد إلى الإخفاقات بعد سقوطه في الجولة السابقة أمام أولمبيك الدشيرة بهدفين لهدف.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم تأجيل مواجهات هذه الدورة التي كانت مقررة الأسبوع المنصرم، لإفساح المجال قصد إقامة منافسات الدور 32 لكأس العرش.

*البرنامج الكامل للجولة ال20:

السبت 16 مارس:
شباب بن جرير - النادي المكناسي: (15:00)
جمعية سلا - الراسينغ البيضاوي: (15:00)
رجاء بني ملال - الكوكب المراكشي: (22:00)
الدفاع الحسني الجديدي - سريع وادي زم: (22:00)

الأحد 17 مارس:
وداد فاس - أولمبيك الدشيرة: (22:00)
أولمبيك خريبكة - شباب المسيرة: (22:00)
الاتفاق المراكشي - سطاد المغربي: (22:00)
إ. الإسلامي الوجدي - شباب أطلس خنيفرة: (22:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار