Quantcast
2024 يناير 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الأنسنة والأمل عنوانان لفيلم ’’الأمل’’ الوثائقي لبوشعيب المسعودي


الأنسنة والأمل عنوانان لفيلم ’’الأمل’’ الوثائقي لبوشعيب المسعودي
 

*العلم الإلكترونية: جبير مجاهد*

احتضنت قاعة العروض بالخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، العرض ما قبل الأول للفيلم الوثائقي ’’ الأمل’’ لمخرجه الدكتور بوشعيب المسعودي، يومه الخميس 28 دجنبر الجاري، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بحضور مخرج الفيلم.


وقد حضر هذا العرض الذي نظمته الجمعية المغربية للثقافة والفنون، عدد من الشخصيات، في مقدمتهم المدير الجهوي للثقافة السيد طالب بويا ماء العينين والنائب السيد عبد اللطيف مداغ والمدير الإقليمي للثقافة السيد محمد السريع وممثل المجلس الجماعي ورئيس اللجنة الثقافية بالمجلس الجماعي السيد إدريس گرام مع الاستاذ ميلود الخرمودي، فضلا عن عدد كبير من الأدباء والسينمائيين والجمعويين ورجال الاعلام وعدد كبير من سكان مدينة خريبكة والقاطنين خارج المدينة… .


انطلق هذا اللقاء بكلمة ترحيبية للجمعية المنظمة، تلاها الشرقي التوهامي الكاتب العام للجمعية، الذي رحب بالحضور، مذكرا بأهمية السينما خاصة الوثائقية منها، ودورها في الانفتاح على تحولات المجتمع المغربي وكذا باعتبارها الوسيلة الثقافية الأكثر فعالية للرفع من وعي المواطن.


من جانبه عبر مخرج الفيلم الدكتور بوشعيب المسعودي عن سعادته بالعرض ما قبل الأول لهذا الفيلم الذي احتضنته مدينة خريبكة مسقط رأسه، ومؤكدًا بأن تصوير الفيلم تم بمدينة خريبكة زيادة على الدار البيضاء والمستشفى الاستشفائي إبن رشد. كما وضح بأن الفيلم سوّق لمدينة خريبكة سياحيًا وثقافيًا. مرحبا بالجميع ومتمنيا لهم فرجة ممتعة.    


قبل أن يتم عرض الفيلم الذي تابعه الجميع باهتمام بالغ، نظرا للموضوع المهم الذي لامسه، وهو الإصابة بمرض الروماتيزم، الذي أصاب شابا في مقتبل العمر، ما جعله عاجزا عن الحركة، غير أن تشبته بالأمل والعزيمة ومساعدة الأطباء، جعله يستعيد عافيته ويبدأ بالمشي بعدما كان مقعدًا على كرسي متحرك بإمكانيات مغربية وطواقم مغربية مائة بالمائة. الشيء المفرح والمسعد في المغرب.


كما تضمن رسائل متعددة جانبية إلى جانب الرسالة الرئيسية للفيلم، وهو ما تم التأكيد عليه من قبل المتدخلين الذين عبروا عن ارتياحهم لهذا الفيلم وإعجابهم به، كما تدخل المخرج لشرح بعض حيثيات الفيلم وظروف تصويره باعتباره فيلما وثائقيا يختلف بشكل كبير عن ظروف تصوير الفيلم الروائي.


وفي نهاية هذا العرض ارتأت الجمعية المنظمة أن تخصص تكريما لمخرج الفيلم الدكتور بوشعيب المسعودي على هذا العمل الإبداعي، اعترافا منها بمجهوداته الكبرى في سبيل انجاز هذا الفيلم، وفي نفس السياق قدم المدير الجهوي للثقافة كلمة في حق المخرج، عبر من خلالها عن إعجابه بهذا الإنجاز شاكرا الجميع على الحضور والمخرج على هذا الابداع. 


الأنسنة والأمل عنوانان لفيلم ’’الأمل’’ الوثائقي لبوشعيب المسعودي

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار