Quantcast
2022 ديسمبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

"نِيّة" الركراكي تُعَطّل ثلاثة مدربين كبار

الناخب الوطني وليد الركراكي يزلزل الكرة الأوروبية ويرسل مدربين كبار إلى مقاعد "الشُّوماج"


العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن مدرب المنتخب الأول فرناندو سانتوس استقال من منصبه، عقب الإقصاء من دور ربع النهائي لكأس العالم قطر فيفا 2022.
 
وجاء قرار الاستقالة عقب خروج منتخب البرتغال من مونديال قطر، إثر هزيمته على يد المنتخب الوطني المغربي، بهدف نظيف، والخروج من الباب الضيق للبطولة.
 
وانضاف سانتوس، بعد هذه الاستقالة إلى لائحة ضحايا الناخب الوطني وليد الركراكي، حيث أقيل كل من لويس انركي مدرب منتخب إسبانيا وروبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، إثر إنهزامهما أمام الأطالسة، في دور الثمن النهائي والمجموعات على التوالي.
 
وكان سانتوس قد تولى تدريب البرتغال سنة 2015، حيث استطاع تحقيق المفاجأة الكبرى، بقيادة كريستيانو رونالدو ورفاقه للتتويج ببطولة أوروبا للأمم سنة 2016 لأول مرة في تاريخ البلاد، على حساب منتخب فرنسا الدولة المستضيفة، ثم قاده بعد ذلك في مونديال روسيا 2018، والخروج من دور ثمن النهائي على يد منتخب الأوروغواي، إثر الهزيمة بهدفين لهدف. كما قاد المنتخب البرتغالي سنة 2019 إلى التتويج بأول نسخة في بطولة دوري الأمم، ثم كأس العالم قطر فيفا 2022، والذي بلغ به دور الربع النهائي محققا إنجازا أحسن من النسخة الماضية، حتى اصطدم بصخاري جبال الأطلس، وتكسرت سفن البرتغال التي كانت مرشحة فوقة العادة لقيادة الأسطورة رونالدو ونجوم فريقه إلى نهائي مونديال قطر 2022. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار