Quantcast
2023 غشت 24 - تم تعديله في [التاريخ]

مولاي حمدي ولد الرشيد يبرز أهمية المشاريع التنموية الجديدة التي شملت مختلف أحياء العيون

رئيس جماعة العيون يؤكد بمناسبة عيد الشباب وثورة الملك والشعب على الالتزام نحو تحقيق مختلف البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية بالمنطقة


العلم الإلكترونية - العيون

تخليدا للذكرى السبعين لثورة الملك والشعب ،واستكمالا للأوراش الاجتماعية والرياضية الرامية للنهوض بمدينة العيون، أشرف السيد عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، مرفوقا بالسيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، يوم الأحد 20 غشت 2023، على تدشين عدد من المشاريع المهيكلة احتفالا بهذه الذكرى المجيدة.

وقد قام الوفد الرسمي بعد التجمع بدار الضيافة بزيارة لمقبرة الشهداء والترحم على أرواح شهداء الوحدة والإستقلال والدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بالنص والتمكين، كما تمت قراءة نص كلمة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، لاستحضار معاني هذه الثورة وطنية المتجددة ولبناء وإعلاء صروح الوطن وصيانة وحدته الترابية.

وأكد مولاي حمدي ولد الرشيد أن مختلف الأوراش التنموية الجديدة وخاصة التي يعرفها حي القسم "البوركو"، والمتمثلة في وضع الحجر الأساس لبناء مسبح دافئ ومغطى واربع مسابح اخرى بتجزئة 25 مارس، يأتي ذلك تماشيًا وسياسة مجلس جماعة العيون الرامية إلى تشجيع الرياضة والرياضيين وتشييد مركبات رياضية بشكل متساوي بكافة أرجاء المدينة.

وأكد ولد الرشيد أن هذه المشاريع الجديدة تأتي تخليدا للذكرى السبعين لثورة الملك والشعب المجيدة. وبناء على الالتزام الاخلاقي نحو تحقيق مختلف البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية التي رسمها المجلس الجماعي للعيون .

وتتوفر هذه المسابح المغطاة الدافئة على جميع الاليات والتجهيزات لتعلم السباحة، كما خصصت بها جماعة العيون مدربي سباحة من الجنسيين لتلقين ابجديات هذه الرياضة الحيوية للساكنة بالمجان.

ويتضمن كل مسبح مغطى، قاعة متعددة الاختصاصات مغطاة وملعب للقرب بالإضافة الى اليات رياضية متوفرة بالمجان، الى جانب قاعة للاجتماعات وغيرها كثير من المرافق التي تأثث فضاء معماريا رحبا ينضاف لباقي المنشآت الرياضية. والمسابح النصف أولمبية تستهدف جميع الفئات العمرية كبارا وصغارا، ذكورا وإناثا، وكذا ذوي الإحتياجات الخاصة.

قنصل مملكة البحرين يشارك في حفل أوراش التنمية بالعيون
قنصل مملكة البحرين يشارك في حفل أوراش التنمية بالعيون
ليقوم بعدها الوفد بالإشراف على تدشين المركز الصحي الحضري العودة المستوى الأول بعد تهيئته وتأهيله بتجزئة العودة ، والذي يندرج إنجازه في إطار الجهود الرامية لتجويد المنظومة الصحية بالعيون، وتطوير العرض الصحي ، وكذا البنيات التحتية الاستشفائية من أجل تعزيز ولوج الساكنة للخدمات الصحية في أفضل الظروف والتي ستشكل لبنة أساسية في اتجاه مواصلة تطوير منظومة صحية عصرية بالمدينة، تكون قادرة على الاستجابة لمتطلبات الساكنة.

واختتم ولد الرشيد تصريحه بأن الشعب المغربي قاطبة يحتفل اليوم بالذكرى السبعين لثورة الملك والشعب، هذه الملحمة التي جسدت أروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي الأبي بقيادة العرش العلوي المجيد في سبيل حرية الوطن وتحقيق استقلاله ووحدته، والذي يحفل سجله بالدروس والعبر المفعمة بالقيم والمثل العليا التي ستظل خالدة في النفوس والأفئدة.

وقد حضر مراسيم التدشين كل من السيد سيدي احمد باهيا، نائب رئيس المجلس الاقليمي للعيون والسيد العربي لمغاري الكاتب العام لولاية العيون والسيد هشام بومهراز، باشا المدينة ومحمد جعيفر مدير المركز الجهوي للاستثمار الى جانب السيد محمد عبد الله محمود الكوهجي القنصل العام لمملكة البحرين والسيد عيسى بوسوغو ليزين، القنصل العام لجمهورية الغابون والسيد بنجامين نداغيجيمانا، القنصل العام لجمهورية البوروندي، بالإضافة الى السادة نواب واعضاء المجلس ومنتخبين وبرلمانيين عن اقليم العيون وعدد من الشخصيات العسكرية وممثلي السلطات المحلية، الأمنية والقضائية ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني ورجالات الصحافة والاعلام.
 


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار