Quantcast
2024 يونيو 27 - تم تعديله في [التاريخ]

مجاهد والبقالي وبردي يلتقون بقيادة النقابة الوطنية للصحافة المغربية لتطوير قوانين المهنة


مجاهد والبقالي وبردي يلتقون بقيادة النقابة الوطنية للصحافة المغربية لتطوير قوانين المهنة
العلم الإلكترونية - الرباط 

ضمن مساعيها الدؤوبة لتطوير منظومة الإعلام المغربي وتعزيز حرية الصحافة والتعبير، عقدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية لقاء هاما مع اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون المجلس الوطني للصحافة، وذلك أمس الأربعاء 26 يونيو الجاري بمقر المجلس.
 
وترأس الاجتماع يونس مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير المجلس الوطني للصحافة، بحضور عضوي المجلس عبد الله البقالي وعبد الغني بردي. ومن جانب النقابة، قاد الاجتماع عبد الكبير اخشيشن، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية.
 
وناقش اللقاء مقترحات وتصورات النقابة الوطنية للصحافة المغربية بخصوص التعديلات القانونية المرتقبة، التي تشمل قوانين الصحافة والنشر، والتعديلات الخاصة بالمجلس الوطني للصحافة، بالإضافة إلى النظام الأساسي للصحافي المهني.
 
وتهدف هذه التعديلات إلى الارتقاء بالمهنة الصحفية وتعزيز دورها في المجتمع، بما يتماشى مع المعايير الدولية لأخلاقيات المهنة وحقوق الإنسان. كما مثلت هذه الخطوة جزءا من مساعي المجلس لتعزيز المشاورات والإنصات والحوار البناء لخدمة منظومة الصحافة.
 
ويعتبر هذا اللقاء خطوة هامة نحو تطوير منظومة قطاع الصحافة الإعلام المغربي وتعزيز حرية التعبير، بما يُساهم في بناء إعلام أكثر مهنية ومسؤولية، يلعب دورا رياديا في تنمية المجتمع وخدمة الصالح العام. كما تهدف الإصلاحات التشريعية المقترحة إلى تحصين المهنة وحماية المهنيين وتحصين مكتسباتهم، والارتقاء بالإعلام الوطني لكسب الاستحقاقات والرهانات الوطنية الكبرى. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار