Quantcast
2022 سبتمبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

كأس السوبر الإفريقية: الوداد أمام فرصة للثأر من نهضة بركان

مدرب الوداد يؤكد توفره على الامكانيات للفوز باللقاء وبنشيخة.. كتيبتي جاهزة لتحقيق اللقب القاري


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

ستتكرس السيطرة المغربية على المسابقات القارية الإفريقية اليوم السبت، عندما يلتقي الوداد بطل دوري الأبطال ونهضة بركان حامل كأس الاتحاد الإفريقي على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في موقعة نهائي الكأس السوبر القارية الذي يجمع فريقين مغربيين للمرة الأولى.

وسيكون اللقاء ثأريا بالنسبة إلى "وداد الأمة" بعدما حرمه الفريق "البرتقالي" من الثلاثية التاريخية، إذ أسقطه في نهائي كأس العرش بركلات الترجيح. وكان الوداد قد توج بلقب الدوري إلى جانب الترب ع على العرش القاري على حساب الأهلي المصري.

ويسعى الوداد إلى تحقيق لقبه الثاني في المسابقة بعد 2018، علما أنه حل وصيفا مرتين في النسخة الأولى عام 1993 و2003، أما نهضة بركان فخاض اللقاء مرة واحدة في ماي 2021 حين خسر أمام الأهلي المصري.

وتتباين انطلاقة الموسم بالنسبة للفريقين، حيث حقق الوداد انطلاقة جيدة نسبيا في الدوري المحلي بتعادل مع الفتح الرباطي ثم فوز عريض على الدفاع الحسني الجديدي 3-1، في المقابل مني النهضة بخسارة افتتاحية أمام حسنية أكادير ثم تعادل صعب مع الجيش الملكي.

وأجرى الفريقان تغييرات فنية بعد تتويجهما القاري، إذ تولى المدرب المحلي الحسين عموتة تدريب الوداد بدلا من وليد الركراكي الذي انتقل للإشراف على منتخب "أسود الأطلس" قبل نهائيات كأس العالم بعد إقالة البوسني وحيد خاليلودجيتش.

أما فريق "البراكنة" فتولى الإشراف عليه المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة بدلا من الكونغولي الديموقراطي فلوران إيبينغي.

 واعتبر الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي، في ندوة صحفية تسبق اللقاء، أن نهائي كأس السوبر الإفريقي، سيكون حاسما من عدة جوانب لكلا الفريقين.

وقال مدرب الوداد الرياضي، إن مجموعته تدرك أهمية هذه المباراة التي تنوي خوضها للفوز باللقب، مشيرا إلى أن "الوداد الرياضي لديه الامكانيات التقنية والتكتيكية للفوز بهذه المباراة الحاسمة".

من جانبه، أكد عبد الحق بنشيخة، مدرب نهضة بركان، أن مواجهة فريقه للوداد الرياضي في كأس السوبر الأفريقي، تكتسي طابعا استثنائيا، مشيرا إلى أن كتيبته جاهزة لتحقيق اللقب القاري.

وأوضح بنشيخة في الندوة ذاتها أن هذه "مباراة فاصلة تختلف عن مباريات البطولة وعن جميع المقابلات، وكل شيء وارد فيها. ستكون مواجهة من نوع خاص بين فريقين عريقين من نفس البلد"، مؤكدا في هذا الصدد على أن "بقاء الكأس في المغرب هو شيء مهم".

وأضاف أن هذه مقابلة "تكتسي أهمية كبيرة، وهذا يدل على قوة البطولة المغربية. فتحضيرات فريقي كانت في المستوى، ونحن نعرف الوداد والوداد يعرفنا، ونحن جاهزون لنكون في المستوى".

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار