Quantcast
2024 سبتمبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

قضايا ساخنة على طاولة مكتب النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الرباط


قضايا ساخنة على طاولة مكتب النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الرباط
العلم - الرباط

ينهي مكتب النقابة الوطنية للصحافة المغربية، فرع الرباط، أنه تقرر عقد اجتماع تواصلي موسع، يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 في الساعة الرابعة بعد الزوال، بالمقر المركزي للنقابة في الرباط للتداول ونقاش العديد من القضايا، واقتراح بدائل للإشكالات العالقة، وذلك تنزيلا لمخرجات الاجتماع الأخير ليوم الأربعاء 25 شتنبر 2024، بالمقر المركزي للنقابة.

ومن ضمن القضايا الأساسية التي استأثرت اهتمام أعضاء مكتب الفرع، وتم التأكيد على إدراجها ضمن نقاط جدول أعمال الاجتماع التواصلي الموسع حسب بلاغ توصلت "العلم" بنسخة منه، المطالبة بالزيادة في أجور الصحافيات والصحافيين العاملين والعاملات في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، ونقاش أسباب إقصائهم من الزيادة الأخيرة، التي همت أجور الوظيفة العمومية بالمغرب.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه سيتم أيضا التداول في مآل الوضعية الاجتماعية للصحافيات والصحافيين بالقطب العمومي في حالة الانتقال إلى شركة قابضة تضم كل القنوات التلفزية والإذاعات التابعة للقطب العمومي.

كما سيتم كذلك الوقوف عند الاختلالات التي شابت تنزيل مقتضيات الاتفاق الاجتماعي بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، الموقع يوم 16 فبراير 2023 بإشراف وزير الثقافة والشباب والتواصل مع فضح الأساليب الانتهازية لبعض إدارات المقاولات الإعلامية التي رفضت الامتثال لمقتضيات الاتفاق أو التي تراجعت عن صرف الدفعة الأولى طبقا لما نصت عليه بنود الاتفاق، وفق البلاغ نفسه.

وختاما، سيتم فتح نقاش في مصير مشروع الاتفاقية الجماعية الإطار للصحافيات والصحافيين المهنيين، الذي أعدته النقابة الوطنية للصحافة المغربية وترافعت بشأنه أمام الوزارات المعنية، واقترحته على الجهات المتدخلة في الشأن الصحافي.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار