2024 يوليو/جويلية 2 - تم تعديله في [التاريخ]

فوضى عارمة بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء

تأخر كبير في تسليم الأمتعة و معاملة غير لائقة مع المسافرين


العلم الإلكترونية - الرباط 

أوضاع صعبة للغاية يواجهها المسافرون الذين تحط بهم الطائرات بمطار محمد الخامس الدولي ، بسبب الفوضى العارمة في وصول الأمتعة ، حيث يتعطل تسليم الحقائب بساعات طويلة قد تصل إلى ثلاث ساعات في بعض الحالات .و المصيبة أن شخصا واحدا هو الذي يتكلف بوضع الأمتعة فوق السلاسل بطريقة فوضوية غير لائقة تماما ، حيث تتعطل السلسلة في بعض الأحيان ، و يضطر المسافرون إلى الركوب فوق السلسلة لحل المشكل ، و لا يوجد أي شخص آخر أمام السلسلة لتقديم المساعدة ، و لا يوجد أي مخاطب مما يتسبب في احتجاجات للمسافرين .
 
و قد وقفنا عند حالة من هذه الحالات حيث تجمهر المسافرون أمام السلسلة رقم 7 مساء يوم الإثنين الماضي من جنسيات مختلفة كانوا قادمين من فرانكفورت و اسطنبول ، حيث عمت الفوضى و عبر المسافرون عن غضبهم و تذمرهم من هذه المعاملة المسيئة إلى سمعة المغرب ، خصوصا و أن المطار يمثل الموقع الأول الذي يتعامل معه السائح و بالتالي فإن المعاملة التي يلقاها هناك تكون لها تأثيرات كبيرة على تشكيل صورة المغرب لديه .
 
و معلوم أن المكتب الوطني للمطارات تعاقد مع شركة من القطاع الخاص لإنجاز هذه المهمة ، و يبدو من خلال الواقع أن هذه الشركة لا تحترم التزاماتها المنصوص عليها في دفتر التحملات ، ليس فقط بالإخلال بواجباتها ، بل أيضا بتشغيل موارد بشرية غير كافية و ليست مؤهلة مما يلقي المسؤولية على الإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات فيما يتعلق بالمراقبة و أيضا فيما يهم حفظ حقوق المسافرين و حماية صورة المغرب .  
 




في نفس الركن