Quantcast
2023 يوليوز 3 - تم تعديله في [التاريخ]

عمال النظافة بأفورار يفلحون في نقل 60 طن من نفايات عيد الأضحى

هي بلدة شبه حضربة يتجاوز عدد سكانها 20 ألف نسمة بوابة إقليم أزيلال بدون امكانيات لوجيستيكية ومع ذلك يضرب بها المثل في التسيير العقلاني.


 
لم تمنع احتفالات عيد الأضحى رئيس مجلس جماعة أفورار ونائبه المكلف بتدبير النظافة والعمال المياومين وكاتب المجلس من مواكبة عمل عمال النظافة لأزيد من سبع ساعات عمل متواصلة اذ تم نقل حوالي 60 طن من النفايات بحمولة اربع شاحنات و 16 بيك اب.
 

واستحسن السكان عمل عمال النظافة والتغيير الذي عرفه تدبير قطاع النظافة خلال السنتين الأخيرتين اذ لم تعد الروائح تزكم النفوس لأيام، وقال "محمد أوحمي" المكلف بالقطاع، أن المجلس الحالي قطع على نفسه منذ انتخابه  التدبير الجيد للقطاع، وأضاف انه خلال الحملة الانتخابية وعد الساكنة بالحل خلال السنتين المقبلتين أو الاستقالة ان لم يفلح  خلال تنظيم المهرجان الخطابي وهو ما تأتى لأفورار خلال شهرين من عمر المجلس الحالي.
 

واضاف مهتم من خارج البلدة خلال حديثه عن تدبير النفايات بافورار "تدبير نفايات ومخلفات عيد الأضحى، يشكل اكبر تحدي بيئي ولوجستيكي وبشري، تفشل فيه جل الجماعات الترابية بالمملكة، بالرغم من إمكانيات بعضها الهائلة، ونجاحكم اليوم في تدبيره الباهر والذي اثار الإعجاب، بل الذهول، يدل اولا على مهنيتكم العالية وثانيا الارادة الجامحة التي تشتغلون بها، وأخيرا، استحضاركم الدائم لمبدأ راسخ لديكم سيدي محمد أوحمي والذي شعاره: خدمة بلدتي تكليف قبل ان يكون تشريفا. تحية وتقدير والله المستعان".

ومعلوم أن المجلس الحالي وضع استراتيجية ناجعة تحفيزية لعمال النظافة تمكنهم من العمل المستمر دون انقطاع.

كما تم قطع الأشواك التي تشكل خطرا على مستعملي الطريق بالقرب من السوق الأسبوعي لأفورار والتي ألحقت أضرارا بالعديد من العربات.

العلم الإلكترونية - الرباط

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار