Quantcast
2022 نونبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

عقوبات حمد الله قد تعرض المنتخب المغربي للإقصاء من كأس العالم

مبحثات حثيثة بين لقجع والمسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تسفر عن تخفيف العقوبات الصادرة في حق عبد الرزاق حمد الله ومخاوف تشغل بال المتابعين من إقصاء المنتخب من كأس العالم بالقلم


العلم الإلكترونية - الرباط 

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تخفيف عقوبة لاعب منتخب المغرب عبد الرزاق حمد الله في الدوري السعودي، حتى يتمكن من المشاركة في كأس العالم التي ستجرى أطوارها نهابة الأسبوع الجاري بقطر. 

وحسب مصادر "العلم" ، ففد أجرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مباحثات ومساعي حثيثة مع نظيرتها الاتحاد السعودي، الذي لبى طلب المسؤولين المغاربة، وأجرى تعديلا على العقوبات المفروضة على مهاجم الاتحاد. 
 
ويأتي هذا القرار، بعد جدل قانوني أثير في السعودية حول شرعية مشاركة عبد الرزاق حمد الله في كأس العالم بقطر على خلفية العقوبة الصادرة في حقه من الإتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب صفقة انضمامه لاتحاد جدة قادما من النصر، وما شابها من قبيل الانتقال دون علم نادوه السابق الذي تربطه به عقدة سارية، حيث عارض نادي النصر بقوة هذا الإنضمام وحصل بشأنه على تأييد من الإتحاد السعودي الذي بادر إلى معاقبة حمد الله باتخاذ قرار توقيفه، هذا القرار طعن فيه اتحاد جدة بالمحكمة الرياضية وحصل بشأنه على البراءة.
 
وذهب بعض فقهاء القانون الرياضي بالسعودية، إلى أن وجود حمد الله مع منتخب المغرب يمكن أن يعرض المغرب لمشاكل قانونية، فيما لو أشرك حمد الله في المونديال، في وقت استبعد خبراء هذا الأمر، واعتبروا أن عقوبة التوقيف تسري على حمد الله بالبطولة السعودية فقط. 

فيما طالب محللون مغاربة المدرب ولبد الركراكي والجامعة، بعدم المقامرة بإشراك اللاعب خمد الله، حيث أن القوانين بها ثغرات، قد يستغلها منافسو المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم، و اصطياده بها في وقت غير محسوب. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار