Quantcast
2022 ماي 22 - تم تعديله في [التاريخ]

عشرة أندية تخوض غمار صراع النجاة من جحيم الهواة !

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الجولة 29)


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تخوض الفرق المنافسة في البطولة الوطنية الاحترافية القسم الثاني، مساء اليوم الأحد مباريات حاسمة، وذلك لحساب الجولة 29 من المسابقة، والتي تشهد في أمتارها الأخيرة صراعا مثيرا بين عشرة أندية، من أجل تفادي النزول إلى قسم الهواة، قبل جولتين على اختتام المنافسة، حيث تقرر إجراؤها في نفس التوقيت تفاديا لأي تلاعب في النتائج.

ومن بين 16 فريقا، ضمن لحد الآن ستة فقط البقاء في القسم الثاني، يتقدمهم المغرب التطواني صاحب اللقب، ووصيفه الاتحاد الرياضي التواركي، ونهضة الزمامرة ثالث الترتيب، وأولمبيك الدشيرة صاحب المركز الرابع، ثم شباب المسيرة وسطاد المغربي الخامس والسادس على التوالي. فيما لا زالت الأندية المحتلة للمراكز من السابع إلى السادس عشر تصارع من أجل تفادي النزول إلى قسم الهواة.

فريق الكوكب المراكشي الذي يتذيل الترتيب برصيد 24 نقطة، سيستضيف بميدانه جمعية سلا عاشر الترتيب. الفريق المضيف سيحاول التشبث ببصيص الأمل لديه من أجل تفادي النزول إلى قسم الهواة، خصوصا أن فارق النقاط بينه وبين شباب أطلس خنيفرة صاحب المركز الخامس عشر والاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب الرتبة 14 هو 6 نقاط، بالإمكان تعويضها في الجولتين المتبقيتين.

لكن رغم تحقيق فارس النخيل نتيجة الفوز في هاته الجولة والجولة الأخيرة، سيكون مصيره مرهونا بنتائج الفريقين الآخرين، إذ في حال حقق أحدهما أو كلاهما نتيجة الفوز أو التعادل سيكون سقوطه وقتئذ إلى قسم الهواة رسميا.

في المقابل سيكون فارس الرقراق مطالبا هو الآخر بتحقيق الفوز والهروب أكثر من منطقة الخطر، نظرا لأنه لا يبتعد عنها إلا بأربع نقاط.

وعن صراع تفادي النزول دائما، سيحل الوصيف الاتحاد الرياضي التواركي المنتشي بمرافقته للمغرب التطواني إلى القسم الاحترافي الأول، ضيفا ثقيلا على نظيره الوداد الفاسي صاحب المركز الرابع عشر، على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس. المقابلة تبدو محسومة ورقيا للفريق الرباطي، لكن عنصر المفاجأة يبقى واردا لاعتبار المواجهة ستقام بملعب ممثل مدينة فاس، إضافة إلى رغبة الأخير في الهروب من المنطقة المكهربة قبل جولة واحدة عن اختتام منافسات الموسم.

الوضع نفسه تعيشه أغلب الأندية، التي لم تضمن بقاءها بعد في المسابقة، حيث سيكون الصراع بينها على أشده، علما أن كل فريق أمامه فرصة تحقيق 6 نقاط من مباراتيه الاثنتين المتبقية.
 
* البرنامج الكامل للجولة 29:
 
* الأحد 22 ماي 2022:
-الكوكب المراكشي - جمعية سلا: (الخامسة مساء)
-الاتحاد الإسلامي الوجدي – شباب بن جرير: (الخامسة مساء)
-المغرب التطواني – شباب المسيرة: (الخامسة مساء)
-الاتحاد البيضاوي - الراسينغ البيضاوي: (الخامسة مساء)
-سطاد المغربي – شباب أطلس خنيفرة: (الخامسة مساء)
-الوداد الفاسي – الاتحاد الرياضي التواركي: (الخامسة مساء)
-رجاء بني ملال – أولمبيك الدشيرة: (الخامسة مساء)
-الاتحاد الزموري للخميسات – نهضة الزمامرة: (الخامسة مساء)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار