Quantcast
2022 فبراير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

عجلة سباق الدراجات الوطنية تَستأنف دورانها بالمغرب

بعد توقف مرحلي بسبب الجائحة.. الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تعيد المنافسات إلى الواجهة


العلم الإلكترونية - الرباط 
 
بعد توقف مرحلي للسباقات الوطنية والجهوية جراء ظهور متحورات كوفيد 19 ( دلتا و أوميكرون) ، دشنت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، أمس الأحد، برنامجها بإصلاح برسم سنة 2022 ، لتستأنف عجلات الدراجة الوطنية دورانها، من خلال سباقين جهويين ببوسكورة و وزان.
 
وفي هذا الصدد، نظمت عصبة جهة الدار البيضاء سطات سباقا جهويا على مسافة 110 كلم بجماعة أولاد صالح التابعة لمدينة بوسكورة، عرف الأخير مشاركة مكثفة من طرف الجمعيات المنتمية للجهة.
وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية الجهوية ، تم تنظيم سباق انتقائي من طرف اللجنة الوطنية المشرفة على المنتخبات الوطنية ، شمل فئات الكبيرات، والشابات والشبان، وذلك بهدف اختيار أفضل العناصر التي من الممكن ان تعزز صفوف الفرق الوطنية الفئات الثلاث، والتي ستشارك في منافسات البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق المزمع تنظيمها بشرم الشيخ بمصر في الفترة الممتدة ما بين 22 و27 مارس المقبل.
 
ونظمت عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة بمدينة وزان سباقا جهويا آخر على الطريق بلغت مسافته 80 كلم، تميز بمشاركة مكثفة من لدن الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء العصبة ، فضلا عن متسابقين من العصب المجاورة لها.
 
وقد لمست كافة مكونات أسرة الدراجة الوطنية تعاونا ودعما كبيرين من لدن السلطات المحلية والأمنية لإنجاح سباقات يوم أمس ما يبشر بعودة منافسات ” الأميرة الصغيرة ” إلى سابق عهدها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة تنظيم المنافسات بالجامعة الملكية المغربية للدراجات تعكف حاليا على وضع أجندة البرنامج الوطني للسباقات وعرضه في أقرب الآجال والسهر على تنفيذه بما يضمن استقرار الأنشطة الرياضية لسباق الدراجات و الجاهزية التقنية والبدنية للمتسابقات والمتسابقين المغاربة.
 


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار