Quantcast
2024 يونيو 8 - تم تعديله في [التاريخ]

صدام مباشر بين الدفاع والكوكب لحسم تأشيرة دوري الأضواء وأربعة فرق تتشبث بالبقاء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 29):


من لقاء الذهاب بين الدفاع الجديدي والكوكب المراكشي
من لقاء الذهاب بين الدفاع الجديدي والكوكب المراكشي
العلم - زهير العلالي

يحتدم الصراع في الجولة التاسعة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، بين ثلاثة فرق على بطاقة الصعود الثانية، ويتعلق الأمر بكل من الدفاع الحسني الجديدي والكوكب المراكشي والاتحاد الإسلامي الوجدي، حيث تفصل فقط أربع نقاط بين صاحب المركز الثاني الدفاع (50 ن) وصاحب الرتبة الرابعة الاتحاد الوجدي (46 ن). بينما تتشبث أربعة أندية في أسفل الترتيب بأمل البقاء.

وستعرف المباريات التي ستنطلق جميعها عصر اليوم السبت ابتداء من الساعة 17:00، تفاديا لأي تلاعبات في النتائج، صداما مباشرا بين فارس دكالة وصيف المسابقة بـ50 نقطة، والكوكب المراكشي مطارده المباشر بـ47 نقطة، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.

وتكتسي المواجهة أهمية بالغة للفريقين معا، اللذين يسعيان إلى مرافقة النادي المكناسي إلى دوري الأضواء.

ومعلوم أن الفوز بالنسبة للفريق العبدي سيمكنه من ضمان عودته مباشرة إلى القسم الأول، حيث سيصبح الفارق بينه وبين "الكوكب" ست نقاط لن يستطيع الأخير تداركها في الجولة الأخيرة، علما أنه ضيع فرصة تأكيد الصعود بعدما تعثر الأسبوع الماضي بمدينة العيون أمام شباب المسيرة (1-1).

أما في حال انتصار فارس النخيل، فسيتساوى رصيد الفريقين، ليتأجل بذلك الحسم إلى المباراة الختامية التي سيرحل فيها الدفاع لمواجهة أولمبيك الدشيرة، بينما يصطدم ممثل الحمراء بجاره شباب بن جرير.

وتجدر الإشارة، إلى أن أنصار الكوكب المراكشي يشعرون بنوع من الاستياء بعد قرار السلطات المحلية والأمنية بمدينة الجديدة منعهم حضور المباراة التي ستجمع فريقهم بنظيره الدكالي، لدواع تنظيمية وأمنية.

ويرى العديد من مشجعي الكوكب إضافة إلى فعاليات رياضية بالمدينة، ظلما في هذا القرار الذي يمنعهم من مؤازرة فريقهم في هذه المواجهة المصيرية التي ستقرب بدرجة كبيرة من العودة إلى دوري الدرجة الأولى عفب سنوات من الغياب.

وعن الفرق المعنية بالصعود دائما، يستقبل الاتحاد الإسلامي الوجدي رابع الترتيب بـ46 نقطة، نظيره الوداد الفاسي صاحب المركز الرابع عشر بـ26 نقطة، على أرضية الملعب الشرفي لمدينة وجدة.

على الورق، تبدو مهمة فارس الشرق سهلة نسبيا، نظرا للمستوى الضعيف الذي يقدمه الضيوف، بعدما فشلوا في تحقيق الانتصار في آخر ست مناسبات بواقع خمس خسارات وتعادل وحيد، حيث باتوا قريبين من مغادرة القسم الثاني.

كما يعتبر اللقاء فرصة لممثل وجدة الباحث عن تعويض سقوطه في الدورة السابقة (1-2) أمام الدشيرة، والحفاظ على آماله في الظفر ببطاقة العبور إلى القسم الاحترافي الأول.

حسابيا، فقط فوزه في هذا اللقاء والمقابلة القادمة وخسارة الدفاع الحسني الجديدي في المباراتين المقبلتين وسقوط الكوكب في واحدة يمنح الاتحاد الإسلامي الوجدي تأشيرة دوري الأضواء، إذ سيصبح في رصيده حينئذ 52 نقطة مقابل 50 نقطة للمنافسين الآخرين.

وستكون الأنظار مشدودة أيضا إلى مواجهات أسفل الترتيب، التي يصارع فيها أربعة أندية من أجل تفادي النزول إلى جحيم الهواة، هم راسينغ البيضاوي والاتفاق المراكشي والوداد الفاسي إضافة إلى جمعية سلا.

ويستضيف "الراك" صاحب الرتبة الـ13 بـ30 نقطة خصمه الاتفاق المتواجد في المركز ما قبل الأخير بـ26 نقطة، بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، من أجل تحقيق الانتصار وضمان بقائه بالقسم الثاني.

وتكفي أيضا نتيجة التعادل راسينغ البيضاوي قصد بلوغ هدفه، حيث سيبقى الفارق بينه وبين الفريق المراكشي أربع نقاط، بغض النظر عما سيحققه "الواف" أمام الاتحاد الوجدي.

بالمقابل، تبدو آمال جمعية سلا متذيل الترتيب بـ21 نقطة ضئيلة مقارنة بسابقيه، حيث يحتاج إلى الفوز بالمباراتين المتبقيتين وانتظار نتائج منافسيْه، التي يجب أن يخسر فيها كل من الوداد الفاسي والاتفاق المراكشي (26 ن) حتى يصبح الفارق بينه وبينهما نقطة واحدة (27 ن).

لكن مهمة فارس الرقراق لن تكون سهلة أمام ضيفه رجاء بني ملال سادس الترتيب بـ41 نقطة، الذي يستقبله بملعبه بوبكر عمار بسلا. ويطمح الفريق الملالي لتعويض سقوطه المفاجئ الأسبوع الماضي على يد شباب بن جرير من أجل إنهاء موسمه بأفضل طريقة ممكنة، بعد خروجه في الأمتار الأخيرة من سباق الصعود إلى قسم الصفوة.
 
*برنامج الجولة الـ29: (الخامسة مساء)
 
الدفاع الحسني الجديدي - الكوكب المراكشي:
الاتحاد الإسلامي الوجدي – الوداد الفاسي:
جمعية سلا - رجاء بني ملال:
شباب أطلس خنيفرة - سطاد المغربي:
النادي المكناسي - شباب المسيرة:
سريع وادي زم - أولمبيك الدشيرة:
شباب بن جرير - أولمبيك خريبكة:
الاتفاق المراكشي - راسينغ الرياضي:

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار