Quantcast
2023 يناير 14 - تم تعديله في [التاريخ]

سلطات مراكش تحرم الجمهور القنيطري من مساندة فريقه وحقوقيون يستنكرون

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تدين قرار منع جمهور الكاك من التوجه الى مراكش


العلم الإلكترونية - يحي حيبوري

اعتبر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان المنع الذي طال جمهور النادي الرياضي القنيطري قصد التنقل إلى مدينة مراكش لمساندة فريق الكاك الذي ستجمعه مباراة ضد الكوكب المراكشي بالملعب الكبير بالمدينة الحمراء يوم 14يناير الجاري برسم الدورة 15من بطولة الهواة ضربا صارخا للحريات والحقوق التي يضمنها الدستور ببلادنا وكذا المواثيق الدولية .

وأضافت العصبة في بلاغ توصلت "العلم" بنسخة منه، أنها رصدت مجموعة من التجاوزات التعسفية التي طالت جمهور الفريق، منها المنع من استقبال الفريق بجمهوره لمدة تجاوزت سنتين بمبرر الأشغال التي يعرفها الملعب البلدي والحفاظ على سلامة الجمهور ، وهو الأمر الذي ظهر أنه سبب واه يحجب حقيقة المنع والتضييق على الفريق بعد افتتاح الملعب مؤخرا دون إتمام الأشغال. إضافة إلى رفض السماح لهاته الجماهير بالتنقل إلى مدينة مريرت وعدد من المدن الأخرى، كمراكش السنة الفارطة واليوسفية هذه السنة بمبررات واهية، وكذا منع إدارة الفريق من بيع المنتوجات في السنة السابقة في مقر الفريق، والإخبار المتأخر بقرار منه التنقل إلى مراكش وذلك بعد أن شرع الجمهور القنيطري بالتوافد على مدينة مراكش. 
 
وجدد المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان دعمه التام واللامشروط لفريق النادي الرياضي القنيطري وجمهوره جراء “التضييق” الذي يتعرض له، متسائلا باستغراب شديد عن الجهة التي تقف وراء هذا الأمر الذي حرمه من مداخيل مهمة ساهمت في تأزيم وضعيته وجعله يقبع في أقسام الهواة كما استغربت العصبة من الطريقة التي يعامل بها الجمهور القنيطري الذي ما فتئ يساند فريقه بوسائل حضارية، ولم تسجل عليه أي حالة شغب في السنوات الأخيرة. داعيةالسلطات المحلية وكذلك السلطات بمدينة مراكش إلى التراجع الفوري عن هذا القرار الإرتجالي والغير مسؤول.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار