Quantcast
2023 أكتوبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

سطاد المغربي يتنفس الصعداء على حساب الاتفاق المراكشي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الخامسة): الكوكب يستعيد الصدارة بعد تجاوزه رجاء بني ملال


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

اختتمت نهاية الأسبوع الماضي منافسات الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي تمكن فيها الكوكب المراكشي من العودة إلى الصدارة بعد تغلبه على رجاء بني ملال، فيما تنفس كل من السطاد المغربي والنادي المكناسي الصعداء إثر تجاوزهما لكل من الاتفاق المراكشي وشباب بن جرير على التوالي، في حين ظل الإخفاق حليف متذيلي الترتيب جمعية سلا والراسينغ البيضاوي.

نجح فريق الكوكب المراكشي في استعادة صدارة البطولة عقب فوزه على ضيفه رجاء بني ملال بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

وكان الملاليون السباقين للتسجيل في الدقيقة 30 عن طريق رضوان الكروي، ليعدل بعدها فارس النخيل النتيجة من خلال اللاعب كامبوس (د 62)، قبل أن يخطف زميله مومودو هدف الانتصار في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز، رفع الكوكب المراكشي رصيده إلى النقطة 12 مستعيدا صدارة المسابقة، بينما تراجع رجاء بني ملال إلى المركز الـ12 بأربع نقاط.

أما فريق الدفاع الحسني الجديدي فاكتفى بالتعادل مع مضيفه سريع وادي زم بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي لخريبكة.

وتراجع فارس دكالة عقب هذا التعادل إلى وصافة الدوري بـ11 نقطة، فيما يحتل فريق الشهداء المركز الثالث عشر بثلاث نقاط.

بالمقابل، عاد فريق سطاد المغربي إلى سكة الانتصارات عبر بوابة ضيفه الاتفاق المراكشي، الذي تغلب عليه بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشهود بالرباط.

وبعد هذا الفوز، قفز الفريق العاصمي إلى المركز الخامس بثماني نقاط، فيما توقف عداد ممثل المدينة الحمراء عند النقطة السادسة في الرتبة العاشرة.

بدوره، تنفس النادي المكناسي الصعداء إثر فوزه على شباب بن جرير بهدف دون رد، في المواجهة التي جرت أطوارها بالملعب البلدي لمكناس، ليستقر بذلك الكوديم في المركز الحادي عشر بخمس نقاط، أما فارس الرحامنة فتجمد رصيده عند النقطة الثامنة في الرتبة السادسة.

ولحساب الجولة ذاتها، فرض فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي على مضيفه شباب أطلس خنيفرة نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في القابلة التي جمعت بينهما بالملعب البلدي لخنيفرة.

وفشل فارس خنيفرة في البقاء ضمن فرق الصدارة، حيث تراجع للمركز الثالث بـ11 نقطة، كما تراجع فارس الشرق إلى الرتبة السابعة بسبع نقاط.

وفي أسفل الترتيب، انتهت موقعة الراسينغ البيضاوي وضيفه جمعية سلا بالتعادل الإيجابي هدف في كل جانب، والتي احتضن فعالياتها ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

وبهذا التعادل، أخفق كل من الراك وفارس الرقراق في مغادرة قاع المسابقة، حيث يحتل الأول المقعد ما قبل الأخير بنقطتين، وبالرصيد نفسه يتذيل الثاني جدول الترتيب.
 
*النتائج الكاملة:
 
أولمبيك الدشيرة - وداد فاس: (0-0)
جمعية سلا - الراسينغ البيضاوي: (1-1)
سريع وادي زم  - د. ح. الجديدي: (1-1)
الكوكب المراكشي - رجاء بني ملال: (2-1)
النادي المكناسي - شباب بن جرير: (1-0)
شباب المسيرة - أولمبيك خريبكة: (1-1)
سطاد المغربي - الاتفاق المراكشي: (3-0)
شباب أطلس خنيفرة - إ. الإسلامي الوجدي: (2-2)
 
*الترتيب:
 
1-الكوكب المراكشي: (12 ن)
2-الدفاع الحسني الجديدي: (11 ن)
3-شباب أطلس خنيفرة: (11 ن)
4-شباب المسيرة: (8 ن)
5-سطاد المغربي: (8 ن)
6-شباب بن جرير: (8 ن)
7-الاتحاد الاسلامي الوجدي: (8 ن)
8- وداد فاس: (7 ن)
9- أولمبيك خريبكة: (6 ن)
10-الاتفاق المراكشي: (6 ن)
11- النادي المكناسي: (5 ن)
12 -رجاء بني ملال: (4 ن)
13- سريع وادي زم: (3 ن)
14-أولمبيك الدشيرة: (3 ن)
15-الراسينغ الرياضي: (2 ن)
16-جمعية سلا: (2 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار