Quantcast
2023 يناير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

حكيمي ومبابي في زيارة للقصر الكبير

نجما باريس سان جرمان يختتمان عطلتهما بزيارة للقصر الكبير وحكيمي يلبي طلب ساكنة مسقط رأس والدته


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

تتأهب مدينة القصر الكبير صباح يوم غد الثلاثاء 10 يناير الجاري، لاستقبال نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي الذي يتواجد حاليا في عطلة بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في قطر نهاية العام المنصرم، رفقة زميله في الفريق ونجم منتخب الديكة كيليان مبابي. 

وجهزت مدينة القصر الكبير لهذا الاستقبال احتفالية كبيرة، حيث من المنتظر أن يلتقي حكيمي بأبناء مدينته ومعجبيه الذين سيحجون من كل المدن المغربية لاستقباله بمطار طنجة ثم بالملعب البلدي بالقصر الكبير، حيث سيظهر على أرضية الملعب ليتقاسم عشق الكرة والإنجاز التاريخي الذي حققه مع الأسود في كأس العالم مع الجماهير القصراوية عن قرب. 

وحسب ما أكدته مصادر العلم، سينظم حفل غذاء على شرفه، بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعامل إقليم العرائش وأبرز الشخصيات الإقليمية والمحلية وبعض الفاعلين الرياضيين والجمعويين، حيث سيستمع النجم خلال هذا اللقاء إلى القائمين على الشأن الرياضي والكروي بشكل خاص في مدينة القصر الكبير، ومشاطرتهم تجربته الاحترافية، وكذا البحث معهم عن سبل تطوير كرة القدم المحلية. 

كما سيقوم النجم المغربي بزيارة لمواقع استثمارية وفلاحية بالإقليم، والوقوف على بعض المشاريع المنجزة، والأخرى التي في طور الإنجاز. 

وأضافت المصادر ذاتها، أنه من المرجح أن ينتقل لاعب المنتخب المغربي بعدها إلى العرائش للقيام بزيارة لها، بحكم التقارب الثقافي والأسري بين المدينتين. 

ولم تؤكد رسميا مصادر "العلم"، تواجد اللاعب مبابي في هذه الزيارة، حيث من المتوقع أن يحضر كذلك هذا الحفل الشعبي الذي خصصه إقليم العرائش لإبن منطقته. 

يجدر الإشارة إلى أن زيارة حكيمي للقصر الكبير هي الأولى في تاريخ المدينة وهو نجم ذائع الصيت، حيث قام بزيارتها وهو طفل مغمور رفقة أسرته، حينما كانت تداوم على زيارة المغرب في العطل كأحد أبناء الجالية، وله ذكريات طفولية بها كما بباقي المدن المغربية. 

ويعتبر سكان القصر الكبير، أن هذه الزيارة هي فرصة للمدينة التي ستسلط عليها الأضواء بعد قدومه لها، وحتى بعد مغادرته، لانتشالها من صفحات النسيان، وتحريك عجلتها السياحية، ووضعها على خريطة المدن التي يتم ذكرها بالمحافل الدولية، أو على الأقل في المحافل الكروية. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار