Quantcast
2024 يونيو 6 - تم تعديله في [التاريخ]

تكريم مدير المركز السينمائي عبد العزيز البوجدايني في مهرجان الداخلة

احتفاء جاء نظير انجازات البوجدايني المتتالية للمساهمة في النهضة السينمائية المغربية


تكريم مدير المركز السينمائي عبد العزيز البوجدايني في مهرجان الداخلة
العلم - الرباط

حظي مدير المركز السينمائي المغربي الاستاذ عبد العزيز البوجدايني بتكريم خاص خلال افتتاح مهرجان الداخلة الدولي للسينما في نسخته الثانية عشر.

وسلم زين العابدين شرف الدين مدير المهرجان درع التكريم للسيد البوجدايني نظير انجازاته المتتالية للمساهمة في النهضة السينمائية منذ توليه إدارة المركز السينمائي المغربي لاسيما بعد تتويجه في مهرجان "كان السينمائي" ضمن 12 شخصية عربية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة عبر مدير المركز السينمائي عن امتنانه الشديد لهذا التكريم بمدينة الداخلة مثنيا على حسن تنظيم القائمين على المهرجان.

كما ثمن مجهودات وزير الثقافة الذي يسعى إلى وضع السينما الوطنية في مصاف الكبار، وهو ما تبين بالملموس خلال الأشهر الأخيرة، حيث تمكنت عديد الأفلام من التواجد بكبرى المهرجانات الدولية بل والفوز بجوائزها.

ويعتبر تكريم المهرجان للبوجدايني اعترافا وعرفانا لما يقدمه الرجل من دعم ونكران ذات لتطور السينما الوطنية حيث يظل رجل التوافقات من لدن الفاعلين السينمائيين لما يتمتع به من كاريزما وحسن تواصل مع الجميع.

جدير بالذكر أن مهرجان الداخلة الدولي للسينما واحدا من أهم الأحداث السينمائية الدولية والوحيد بالصحراء الذي يجمع السينمائيين المحليين بنظرائهم الدوليين، والذي افتتح في نسخته 12 مساء يوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار