Quantcast
2024 مارس 13 - تم تعديله في [التاريخ]

تقريب خدمات الإدارة من المواطنين في العيون

مولاي حمدي ولد الرشيد : تعميم خدمات الحالة والمدنية وتصحيح الامضاء على الوثائق في مختلف الملحقات الادارية الستة بالعيون يأتي في اطار تقريب الادارة من المواطنين


تقريب خدمات الإدارة من المواطنين في العيون
العلم الإلكترونية - عبد اللّه جداد 
 
أكد مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون، أن الجماعة شرعت في تطبيق المفهوم الصحيح والسليم لتقريب الادارة من المواطنين من خلال استقبال المواطنين الراغبين في إجراء خدمات تصحيح الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها، القاطنين الملحقات الادارية الستة المتواجدة في كافة أطراف مدينة العيون.
 
ويضيف ولد الرشيد أن هذه العملية التي تأتي تماشيا مع التزامات الجماعة بتقريب الخدمات للساكنة، والقاضي بالنقل النهائي لخدمة المصادقة على صحة الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها من المكاتب الفرعية للحالة المدنية إلى الملحقات الست الموزعة على مختلف أحياء العيون.
 
وانطلقت فعليا هذه العملية يوم الاثنين 11 مارس 2024، بمقر الملحقات الجماعية من الأولى الى السادسة ، حيث تم استقبال المواطنات والمواطنين الراغبين في الاستفادة من خدمات تصحيح الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها وغيرها من الوثائق الادارية.
 
ووفرت مصالح جماعة العيون ، كافة الظروف والخدمات الرئيسية، لاستقبال المواطنين الراغبين في الحصول على كافة الرخص المتعلقة بالتعمير أوشغل الملك العام أو رخص مزاولة مختلف الأنشطة المهنية، كما تمت إضافة خدمات تصحيح الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها، حتى يتسنى للمواطنين اختصار الوقت والجهد لقضاء أغراضهم الإدارية.
 

 
ويأتي ورش نقل خدمات تصحيح الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها من المكاتب الفرعية للحالة المدنية إلى الملحقات الست الجديدة لجماعة العيون، في إطار سياسة المجلس الجماعي للعيون الهادفة إلى تقديم خدمات القرب للمواطنين في أحسن الظروف، واستجابة للتوسع العمراني الذي تعرفه المدينة ومايطرحه من تحديات، وحتى يتسنى للمواطنين اختصار الوقت والجهد لقضاء أغراضهم الإدارية.
 
حيث توفر لسكان الأحياء الموجودة بنفوذها الحصول على كافة الرخص المتعلقة بالتعمير أو شغل الملك العام أو رخص مزاولة مختلف الأنشطة المهنية، كما يمكنهم أداء فواتير الماء والكهرباء ورخص الربط بالشبكات بها، بالإضافة إلى خدمات تصحيح الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها.
 
وقد ساهم إحداث هذه الملحقات الجماعية الجديدة، في تسهيل قضاء المواطنين لمختلف أغراضهم الإدارية، وإجراء مختلف المعاملات الإدارية في أحسن الظروف والآجال، وذلك في إطار الجهود المبذولة من طرف مجلس جماعة العيون لتقريب الإدارة من المواطنين، وتحسين ظروف الولوج لمختلف فضاءات الاستقبال والتوجيه، و تجويد وتقريب الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين. 
 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار