Quantcast
2024 ماي 27 - تم تعديله في [التاريخ]

تعادل شاق يمنح "الكوديم" بطاقة العودة إلى دوري الأضواء بعد غياب 11 عاما

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ27):


تعادل شاق يمنح "الكوديم" بطاقة العودة إلى دوري الأضواء بعد غياب 11 عاما
العلم - زهير العلالي

شهدت منافسات الجولة الـ27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم التي أقيمت الأحد الأخير، عودة النادي المكناسي رسميا إلى دوري الأضواء، بعد غياب دام لإحدى عشر سنة، وبالتحديد منذ موسم 2013/2012، وذلك قبل ثلاث دورات على اختتام المسابقة.

صعود "الكوديم" جاء عقب تعادل شاق مع ضيفه أولمبيك الدشيرة بثلاثة أهداف لمثلهم، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الشرفي بمدينة مكناس.

وكان الفريق السوسي السباق للتسجيل في الدقيقة 12، قبل أن يعدل أصحاب الأرض النتيجة عند الدقيقة 45، ليتمكنوا بعدها من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 52، لكن الضيوف نجحوا في تعديل النتيجة (د 61)، ثم وقعوا هدف التقدم مرة أخرى (د 67)، غير أن "الكوديم" أبى إلا أن يحسم بطاقة الصعود على أرضه وبين جماهيره عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة، رفع النادي المكناسي رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة، مبتعدا عن صاحب المركز الثالث (الاتحاد الإسلامي الوجدي 46 ن)، ما يمنحه التأهل مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، خصوصا أن نتيجة المواجهات المباشرة بينهما لصالح "الكوديم"، في حين يتواجد أولمبيك الدشيرة في المركز الثامن ب33 نقطة.

أما الدفاع الحسني الجديدي، فقد عزز حظوظه بالظفر ببطاقة الصعود الثانية، إثر سحقه جمعية سلا بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جرت أطواره بملعب العبدي بالجديدة.

فوز، رفع بموجبه فارس دكالة عداده إلى 49 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ممثل الرقراق عند النقطة الـ21 في ذيل الترتيب، في انتظار الإعلان رسميا عن نزوله لقسم الهواة.

بدوره، تمكن الاتحاد الإسلامي الوجدي من تجاوز ضيفه أولمبيك خريبكة بثنائية، في المواجهة التي احتضنتها أرضية الملعب الشرفي بوجدة.

انتصار فارس الشرق، مكنه من انتزاع المركز الثالث من الكوكب المراكشي، بعدما بلغ النقطة 46، بينما تراجع فارس الفوسفاط إلى المقعد العاشر ب32 نقطة.

وتقلصت آمال فارس النخيل في الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة إلى قسم الصفوة، إثر السقوط المفاجئ على يد مضيفه سريع وادي زم بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بالملعب البلدي لمدينة وادي زم.

وبهذه الخسارة، توقف عداد الكوكب المراكشي عند النقطة 44 في الرتبة الرابعة، بينما رفع السريع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
*النتائج:

الاتحاد الإسلامي الوجدي – أولمبيك خريبكة: (2-0)
شباب بن جرير – الوداد الفاسي: (1-0)
الاتفاق المراكشي _ رجاء بني ملال: (2-2)
سريع وادي زم – الكوكب المراكشي: (1-0)
النادي المكناسي – أولمبيك الدشيرة: (3-3)
سطاد المغربي – شباب المسيرة: (4-2)
شباب أطلس خنيفرة – راسينغ البيضاوي: (1-3)
الدفاع الحسني الجديدي – جمعية سلا: (5-0)
 
*الترتيب:

1-النادي المكناسي: (55 ن)
2-الدفاع الحسني الجديدي: (49 ن)
3-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (46 ن)
4-الكوكب المراكشي: (44 ن)
5-رجاء بني ملال: (41 ن)
6-سطاد المغربي: (40 ن)
7-شباب أطلس خنيفرة: (33 ن)
8-أولمبيك الدشيرة: (33 ن)
9- شباب المسيرة: (33 ن)
10-أولمبيك خريبكة: (32 ن)
11-سريع وادي زم: (32 ن)
12-شباب بن جرير: (31 ن)
13-راسينغ البيضاوي: (30 ن)
14-الوداد الفاسي: (26 ن)
15-الاتفاق المراكشي: (26 ن)
16-جمعية سلا: (21 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار