Quantcast
2022 أكتوبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

بناني والحموشي يعلنان عن مشروع ولادة جامعة ملكية جديدة

نجاح متميز لملتقى الأندية المغربية للدراجات النارية السياحية الذي احتضنته عاصمة الثقافات الرباط


العلم الإلكترونية - الرباط 

احتضنت مدينة الرباط أكبر ملتقى للأندية المغربية للدراجات النارية السياحية من تنظيم النادي الملكي للدراجات النارية بحضور العديد من الجمعيات والأندية المغربية من مختلف ربوع المملكة المغربية .
 
وتم الإعلان خلال هذا الملتقى الذي ضم كل الفعاليات المنتمية للدراجات النارية، عن تأسيس لجنة تحضيرية، يرأسها هشام بناني، للاشتغال على خلق جامعة ملكية مغربية للدراجات النارية السياحية، بعد تداول طويل ونقاش مستفيض هم العديد من النقاط المرتبطة بالرقي بمجال الدراجات النارية السياحية و الدراجين المغاربة.
 
وأكدت فوزية الحموشي، الناطقة الرسمية للنادي الملكي للدراجات النارية في كلمتها التقديمية على أهمية عقد ملتقيات تواصلية من أجل توحيد كلمة الأندية.
 
وشددت المسؤولة في كلمتها على ضرورة خلق مؤسسة مختصة تحمي وتدافع عن الدراج المغربي.
 
وثمنت الحموشي، فكرة تأسيس جامعة ملكية مغربية للدراجات النارية السياحية، تروم خدمة هذا النوع من الرياضة الآلية، حيث أضحت لهذه الهواية إشعاعا كبيرا على المستوى الوطني والدولي .
 
واستعرضت فوزية الحموشي مختلف الأنشطة التي قامت بها الجمعيات والأندية على الصعيد الوطني، أبرزها طواف المسيرة الخضراء الوطني والدولي، حيث تم التذكير في السياق ذاته بالمحطات والتظاهرات السابقة والتي عرفت نجاحا قياسيا. 
 
وشكل الملتقى فرصة مهمة لطرح المشاكل والإكراهات التي تعرفها الدراجة النارية السياحية، منها حوادث السير التي تحصد أرواحا وتخلف ضحايا وعاهات.
 
وتم التأكيد على ضرورة خلق مؤسسة تراقب هذا النشاط، في ظل تقاعس مؤسسات التأمين، مما يضع عدة نقاط استفهام، ويخلق حيفا وظلما لا يقتصر على شركات التأمين بل أيضا القاطرات " الديبناج ". 
 
وطرح المشاركون في تدخلاتهم تملص شركة الطرق السيارة، في ظل رفضها الاستجابة لمطلب مراجعة تعريفة الأداء.
 
وأكد المشاركون على وجوب تأسيس هيئة مختصة، ترعى وتدبر هذا المجال مع مؤسسات الدولة، وذلك في إطار عقد شراكات واتفاقيات تخدم مصالح الدراجين.
 
ونوه المشاركون من مختلف الأندية بالمبادرة الجيدة لهشام بناني، من أجل إحداث صندوق التضامن للدراجين لتعويض ضحايا حوادث السير.
 
وشدد الحاضرون على ضرورة تأسيس هيئة رياضية مختصة ، وتجاوز الخلافات وتوحيد الرؤى وتقريبها خدمة للدراج المغربي، تفعيلا لتوصيات جلالة الملك محمد السادس رائد التنمية البشرية و راعي الرياضة والرياضيين.
 
من جهته، أكد هشام بناني، رئيس النادي الملكي للدراجات النارية على أن مختلف المراحل تم التهييئ لها لتأسيس جامعة ملكية مغربية مهتمة بالمجال، داعيا إلى تجاوز كل الخلافات والقيل والقال والشائعات.
 
وقال بناني في هذا الصدد، إن الجامعة ليست حلما ، وسيتم تأسيسها مهما كان الثمن، مطالبا تجاوز المشاكل، ومؤكدا على أن ملتقى الأندية فرصة لفض كل الفوارق والاختلافات وبسط الحلول المقترحة.
 
وأضاف، رئيس اللجنة التحضيرية، أن الأهم هو الدفاع عن مصلحة الدراج المغربي الذي يواجه المخاطر والإكراهات والصعوبات فيما يخص التأمين والطرق السيارة.
 
وأوضح هشام بناني موافقة وزارة السياحة على تبني واحتضان هذه الجامعة، وفي السياق ذاته، قال هشام بناني إن هناك اقتراح لخلق اتحاد دولي للدراجات النارية السياحية مقره بالمغرب، من أجل إعطاء بعد دولي لهذه الهواية، وتأطيرها وتدبيرها مع دول عربية شقيقة لتنظيم تظاهرات دولية كبرى لتسويق السياحة المغربية وطنيا و دوليا. 
 
وفي ختام الملتقى، تم انتخاب هشام بناني رئيسا للجنة التأسيسية للجامعة الملكية للدراجات النارية السياحية بالاجماع، وتم تعيين أعضاء اللجنة التحضيرية مع تمثيلية للمرأة وباقي الكفاءات، حيث تقرر عقد اجتماعات متواصلة عبر جدولة زمنية محددة لاستكمال مشروع الجامعة وإخراجه للنور. . 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار