Quantcast
2023 سبتمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

بكرات وولد الرشيد في استقبال دي ميستورا بالعيون..

الأمم المتحدة تؤكد زيارة مبعوثها التي ستقوده إلى الداخلة وتندوف ونواكشوط


العلم الإلكترونية - عبدالله جداد/العيون

وصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي مستورا إلى مطار العيون مساء اليوم الاثنين، ووجد في استقباله عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء ومولاي حمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وعددا من الشخصيات المدنية والعسكرية، كما استقبله الجنرال البنغالي محمد فخر الإحسان قائد قوات البعثة الأممية بالصحراء.

وأكد ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، يوم أمس الأحد أن ستافان دي مستورا يواجه العديد من الأخبار والشائعات في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه “لا يوجد أي شيء رسمي يتعلق بزيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لمدينة العيون”، ومضيفا أنه “لا وجود لأية تفاصيل جديدة يمكن مشاركتها مع وسائل الإعلام فيما يخص هذه النقطة بالذات”.

إلا أن الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أكد اليوم الإثنين، أن المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، وصل للتو إلى العيون في زيارة للصحراء المغربية.

وأفادت الأمم المتحدة أن المبعوث يتطلع بعد ذلك، إلى “القيام بزيارات واجتماعات في المنطقة بمشاركة جميع الأطراف المعنية قبل صدور تقرير الأمين العام إلى مجلس الأمن في أكتوبر”.

ويتطلع المبعوث الشخصي، وفق المصدر ذاته، إلى مواصلة تعميق المشاورات مع جميع الأطراف المعنية بشأن آفاق تحقيق تقدم بناء في العملية السياسية بشأن الصحراء المغربية في سياق هذه اللقاءات الإقليمية.

ويخطط دي ميستورا إلى تقديم تقرير عن زياراته إلى الأمين العام للأمم المتحدة وكذلك إلى مجلس الأمن في أكتوبر.

وكشفت مصادر ”العلم“ أنه في هذه الاثناء يعقد ستافان دي ميستورا، لقاء مع الجنرال البنغالي محمد فخر الإحسان قائد قوات البعثة الأممية بالصحراء.

ووفقا للمصادر نفسها، فإنه من المنتظر أن يتناول المبعوث الأممي مأدبة عشاء أقامها على شرفه رئيس جماعة العيون وشيخ قبيلة، حمدي ولد الرشيد سيحضرها عمر هلال وشخصيات مدنية وعسكرية وشيوخ القبائل الصحراوية.
 
وسيعقد دي ميستورا، صباح غد الثلاثاء لقاء خاصا مع فعاليات مدنية وجمعيات تعنى بحقوق الإنسان.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار