Quantcast
2023 أبريل 28 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد خسارته ذهابا في تنزانيا.. الوداد ينشد قلب الطاولة على سيمبا

إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: الفريق الأحمر يرفع شعار "الريمونتادا" وحسم التأهل في المغرب رغم الغيابات المؤثرة


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يأمل الجمهور المغربي في انتفاضة ممثل مدينة الدار البيضاء، الوداد الرياضي لقلب الطاولة على سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حيث يرفع شعار التحدي لتدارك هزيمة الذهاب بهدف دون رد، وحجز مقعد له في دور نصف النهائي، عندما يلتقيان مساء اليوم الجمعة على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

ونفدت التذاكر المطروحة من قبل الرجاء والوداد لمباراتيهما أمام كل من الأهلي المصري وسيمبا التنزاني، بعد ساعات قليلة من طرحها للبيع، سواء الدفعة الأولى أو الثانية، ما سيجعل مدرجات مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ممتلئة عن آخرها، باستثناء المنطقة رقم 6 التي لا تزال مغلقة.

ومباشرة بعد عودته من دار السلام، دخل "وداد الأمة" في مرحلة ترميم الفريق عبر معسكر إعدادي خاص، حل أزمة جناحه محمد أوناجم مع المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو واستعاد لاعبيه الغائبين عن مواجهة الذهاب ولا سيما الهداف السنغالي بولي سامبو الذي كان موقوفا والظهير أيوب العملود.

ويحتاج الفريق البيضاوي إلى استعادة "روح المجموعة" ولاسيما أنه سيكون مدعوما بمد جماهيري ساهم في إحراز الفريق لقب الموسم الماضي.

ويغيب عن تشكيلة غاريدو المدافع أمين فرحان للإصابة، بالإضافة الى الحارس الدولي أحمد رضى التكناوتي، لكن الإسباني يمتلك أسماء مهمة في كافة المراكز وخصوصا الظهير الدولي يحيى عطية الله ولاعب الوسط يحيى جبران والمهاجم زهير المترجي في الهجوم مع سامبو.

ويأمل الضيف التنزاني أن يحصن فوزه في لقاء الذهاب بهدف مهاجمه الكونغولي الديموقراطي جان باليكي، والعودة بالتأهل الى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

وأكد المدرب البرازيلي للفريق روبيرتينيو الرغبة في تجريد الوداد من اللقب "هدفنا انتزاع بطاقة التأهل وسنقدم أقصى ما لدينا للفوز مجددا". وأضاف: "درسنا الخصم بشكل جيد، مع احترام كبير، كما أن الوداد عليه احترامنا لأننا نعيش فترة رائعة، وسنثبت ذلك في يوم المباراة".

إلى ذلك، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن الحكم الذي سيقود مباراة الوداد امام ضيفه سيمبا التنزاني، حيث عينت لجنة التحكيم الحكم التشادي حاجي ألاو محمات، لقيادة المواجهة وسيساعده كل من التونسي هيثم قيراط على مستوى غرفة تقنية الفيديو "الفار".

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار