Quantcast
2023 أبريل 9 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد إطلاقه النار على موظفين عموميين.. إيداع شرطي سجن لوداية


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش إيداع مفتش الشرطة الممتاز الذي أطلق الرصاص على عون سلطة و"مخزني" قيد الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لوداية، في انتظار تحديد موعد أول جلسة لاستنطاقه تفصيليا بشأن الأفعال المنسوبة إليه.

قرار القاضي جاء بعدما قامت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، صباح يوم الأربعاء خامس أبريل الجاري، بإحالة المتهم على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، والذي قرر متابعته في حالة اعتقال من أجل جناية محاولة القتل.

وكان المتهم قد اقدم صباح يوم الأحد الثاني من شهر أبريل الجاري على إطلاق الرصاص الحي على عنصر من القوات المساعدة وعون سلطة، بحي الضحى بأبواب مراكش، بعد ضبطهما له وهو يقوم بإصلاحات بدون ترخيص بشقته الكائنة بنفس الإقامة السالفة الذكر.

وبحسب مصادرنا فقد اندلع خلاف حاد بين مفتش الشرطة الممتاز وعنصر من القوات المساعدة وعون سلطة، وذلك بعد محاولة هذين الأخيرين منع الجاني من الاستمرار في تسوير جزء من الملك المشترك للعمارة وتحويله إلى مرآب خاص بدراجته، الأمر الذي أدى إلى إطلاق مفتش الشرطة الممتاز أربع رصاصات عليهما.

وعرف مكان الحادث حالة استنفار قصوى حيث شهد تواجد والي أمن مراكش، والعديد من المسؤولين الأمنيين والترابيين، فيما فر المتهم صوب منزل عائلته قبل أن يسلم نفسه للسلطات الأمنية.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح يوم الأحد 2 أبريل الجاري، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش شرطة ممتاز، يعمل بدائرة أمنية بمراكش، أطلق رصاصات من سلاحه الوظيفي على موظفين عموميين.
وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد استخدم موظف الشرطة المشتبه فيه سلاحه الوظيفي بشكل غير قانوني، نجم عنها إصابة عون سلطة ورتبي من القوات المساعدة عندما كانا يزاولان مهامهما المتعلقة بمراقبة مخالفات للتعمير منسوبة للشرطي المذكور.

وقد أسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن توقيف الشرطي المشتبه فيه، وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، حيث تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، بينما تم نقل المصابين للمستشفى العسكري ابن سينا لتلقي العلاجات الضرورية.

وفي انتظار نتائج البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل للمعني بالأمر.

وبحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها "العلم"، فإن عناصر الأمن تمكنت من العثور على خرطوشة فارغة لإحدى الرصاصات الأربع التي أطلقها الشرطي على الضحيتين.

وأسفرت الأبحاث التي باشرتها عناصر الأمن بالاستعانة بالكلاب المدربة، وإلى حدود مساء اليوم نفسه، عن العثور على خرطوشة واحدة لإحدى الرصاصات التي استعملت في مواجهة الضحيتين.

وأوضحت ذات المصادر، أن مفتش الشرطة الممتاز المسمى (ش،ا) وهو متزوج من طبيبة وله طفلان، عمد إلى إطلاق أربع رصاصات نارية من سلاحه الوظيفي، استقرت إحداها في فخذ قائد فرقة القوات المساعدة وهو مساعد من الدرجة الأولى، فيما أصيب عون السلطة برصاصتين على مستوى المؤخرة، بينما أخطأت الرصاصة الرابعة قائد الملحقة الإدارية المنارة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار