Quantcast
2024 مارس 13 - تم تعديله في [التاريخ]

برامج تلفزية موجهة لأقاليم المغرب الجنوبية في رمضان

قناة العيون تقدم برامج رمضانية تغوص بالمشاهدين في قلب الثقافة والفنون والتقاليد الشعبية بالمنطقة


برامج تلفزية موجهة لأقاليم المغرب الجنوبية في رمضان
العلم الإلكترونية - عبد اللّه جداد

كشفت قناة “العيون” عن برامجها الجديدة خلال شهر رمضان الأبرك ، وأنها أعدت لجمهورها داخل المغرب وخارجه،وخاصة موريتانيا والمخيمات وجنوب الجزائر وعبر العالم ، عرضا من البرامج الخاصة بشهر رمضان الأبرك 2024، “يثمن الثراء الثقافي واللغوي المميز للأقاليم الجنوبية للمملكة، ويغوص بالمشاهدين في قلب الثقافة والفنون والتقاليد الشعبية بالمنطقة من خلال برامج وثائقية ودرامية وترفيهية وتحسيسية، علاوة على مواصلة إيلاء العناية الفائقة للمحتويات الإخبارية التي تغطي أهم الأحداث المحلية والجهوية”.
 
وتتضمن البرمجة حسب بلاغ لـ”قناة العيون” موسما جديدا من “برنامج مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تعد سفرا عبر أقاليم جنوب المملكة لاكتشاف مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم، والتي تتنافس في حلقات طيلة شهر رمضان للظفر بلقب المسابقة، التي تحظى بالرعاية الملكية السامية، ودعم ومباركة وزارة الشؤون الاسلامية والأمانة العامة للجملس العلمي الأعلى، وخصصت لها جوائز مادية وعينية مهمة”. وتميزت نسخة هذه السنة بمشاركة قراء مغاربة من المستوى العالي من بينهم المقرىء العيون الكوشي ومحمد ايراوي وعبدالهادي السيلي ومحمد ايت لحسن اوعلي وقدم الحلقات المقرىء الواعض عبدالسلام الدرعي امام وخطيب مسجد الدرهم. 
 
كما تضرب “العيون” موعدا لمشاهديها من السلسة الدرامية “الطير ألاَّ من فركو”، وبرنامج “المائدة الصحراوية”، وكذا برنامج “أمنير” الوثائقي والاستكشافي لأغْوار الجنوب المغربي وجغرافيا الصحراء وحياة البدو، والوحيش.
 
وفي مجال التراث، تبرمج “العيون” الجهوية برنامج “غابْ وُجابْ”، وبرنامج “أشوف الشيباني”، وفي الجانب الثقافي، تبرمج قناة “العيون” برنامج “الفيش”، ومعه برنامج “مع الناهة”.
 
ويتضمن العرض الرمضاني لقناة “العيون” برنامج “سباق القوافي”، الذي يتبارى فيه المبدعون الشباب للشعر الحساني، وبرنامج “سهرات ليالي أزوان”.
 
وتعرض القناة أيضا برنامج “صحتك في رمضان”، الذي يقدم النصائح والتوجيهات للصائم طيلة الشهر الكريم، وبخصوص فئة المشاهدين الشباب، تقدم القناة برنامج “تراثك لك”، الذي يسعى إلى التعريف بالتراث والموروث الحساني.
 
وسيهتم برنامج “حديث المدينة”، نصف الشهري، بمتابعة الشؤون الاجتماعية الخاصة بالجهات الجنوبية الثلاث، فيما يوفر برنامج “حزمة رمضان”، مساحة لمقاربة دور الأُسرة في التنشئة الاجتماعية بوصفها نواة المجتمع الأولى، الضامنة لتنظيم العلاقات بين أفراد المجتمع، والمساهمة في البناء الاقتصادي والاجتماعي.
 
ويواصل برنامج الفضاء الرياضي مسيرته في تغطية الأحداث الرياضية واستضافة أطباء ومختصين للحديث حول الرياضة في شهر رمضان ، ومواكبة البطولات والدوريات الرمضانية بالجهات الثلاث.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار