Quantcast
2024 يونيو 9 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق المرحلة الأخيرة لطواف المغرب للدراجات من الرباط

المغرب ينتزع الفوز في ثلاث محطات من محطات الطواف العشرة


انطلاق المرحلة الأخيرة لطواف المغرب للدراجات من الرباط
العلم الإلكترونية - الرباط

انطلق صباح اليوم 9 يونيو 2024، بمدينة الرباط، طواف المغرب للدراجات في نسخته 33، في محطته العاشرة والأخيرة، والتي ستربط العاصمة السياسية، بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، حيث سيقطع الدراجون المتنافسون مسافة 110،5 كم وصولا إلى خط النهاية. 

وكانت المحطة التاسعة من هذا الطواف التي ربطت مدينة مكناس بالرباط، قد حسمها الدراج المغربي أنور رحمو، قاطعا مسافة السباق البالغة 134.1 كلم في زمن قدره 3 ساعات و15 دقيقة و4 ثوان، متقدما على مواطنه إبراهيم الصباحي والفرنسي ريان بولهوات، اللذين حققا نفس التوقيت.
 
وتميز سباق المرحلة ما قبل الأخيرة بانقسام المتسابقين إلى مجموعتين بداية من الكيلومتر 25 من نقطة الانطلاق الفعلي في تولال على مشارف مدينة مكناس. وتشكلت الكوكبة المنسلة من 9 دراجين، بينهم رحمو من فريق "فيني مونزون" الروماني، ودراج الفريق المغربي صلاح الدين المراوني، ودراج الفريق الجهوي المغربي سليمان منوال.
 
وتعد مرحلة أمس ثالث مرحلة يفوز بها دراج مغربي، بعد الأولى التي فاز بها عادل العرباوي بين مدينتي العيون وطرفاية، والثانية التي فاز بها أسامة خافي بين فاس ومكناس.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطواف، الذي ينظم تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، سبق وأن انطلق من مدينة العيون في 31 ماي 2024، من المنتظر أن يصل إلى مدينة الدار البيضاء يوم غذ الأحد 9 يونيو الجاري، عابرا العديد من المدن والمواقع التي صنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) ضمن التراث الإنساني.
 
كما سبق وأن أشارت الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن طواف المغرب 2024 تبلغ مسافته 1680 كلم. وقد عاد من جديد بعد غياب فرضته جائحة كورونا، وكذا بسبب الزلزال الذي ضرب خلال شتنبر الماضي عددا من المناطق بالمملكة.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار