Quantcast
2022 ديسمبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد قد يمنح الأهلي المصري مقعده للمشاركة في الموندياليتو القادم

فيفا يحرم الرجاء من المشاركة في كأس العالم للأندية بسبب الوداد، ويمكن الأهلي المصري من مقعد في البطولة في حال أقيمت بالمغرب


العلم الإلكترونية - الرباط 

تداولت الصحافة الإسبانية خبر اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للمغرب كمحطة جديدة لإقامة بطولة كأس العالم للأندية شهر فبراير المقبل.
 
وبحسب تقارير إعلامية، فإن المغرب يعد واحدة من الدول المرشحة بقوة لاستضافة كأس العالم للأندية في 2023 التي قدمت ملف ترشيحها رفقة  الإمارات والمملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتجه للموافقة على إقامة كأس العالم للأندية في دولة المغرب خلال الفترة ما بين 1 إلى 11 فبراير.

وفي حالة إقرار الفيفا تنظيم النسخة القادمة بالمملكة المغربية، فسيخسر الوداد مقعده للمشاركة كبطل لدوري إفريقيا لصالح الأهلي، فيما سيلعب كناد مستضيف بحكم تصدره للبطولة الاحترافية مويم 2021-2022، وسيحرم الرجاء البيضاوي من المشاركة كناد مستضيف بدل البطل الوداد الرياضي، بعد تعديل الفيفا في لوائح المشاركة التي تمنع مشاركة ناديين من بلد واحد كما كان في السابق. 
 
وحسب مصادر متطابقة فإن “الفيفا” سيعقد اجتماعاً في الساعات القادمة بالعاصمة القطرية الدوحة وسيعتمد من خلاله الموافقة النهائية على منح المغرب شرف تنظيم كأس العالم للأندية وسيتم الإعلان الرسمي عن ذلك عقب انتهاء الاجتماع.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي إضافة لإمكانية مشاركة الأهلي المصري أيضا، فيما لم يتم تحديد بطل آسيا حتى الآن. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار