Quantcast
2024 يوليوز 23 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يتقدم في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 2%


المغرب يتقدم في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 2%
العلم الالكترونية _ حياة العلمي (صحافية متدربة )

أفاد تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات بأن المغرب حقق تقدما بنسبة 2% في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2024، حيث بلغت نسبة التحسن 91.7% مقارنة بـ 81.9% في عام 2023.

واعتمدت معطيات التقرير على عدة جوانب، منها نسبة الاستخدام الفردي للإنترنت التي بلغت 89.9%، وعدد الأسر التي يصلها الإنترنت المقدرة بنسبة 87.4%. بالإضافة إلى ذلك، تغطية شبكة الهاتف المحمول من الجيل الثالث لـ 99.5% من السكان.

وأشار التقرير أيضا إلى أن 96.5% من الأفراد في المغرب يمتلكون هواتف محمولة، مما يعكس الانتشار الواسع لهذه الأجهزة بين السكان، كما أن 80.2% من سكان المملكة يستخدمون الإنترنت، وهو ما يعكس تطور الرقمنة وزيادة مستخدمي الإنترنت في البلاد.

أما بخصوص حركة مرور الإنترنت، ففد أوضح التقرير أن النطاق العريض للأجهزة المحمولة لكل اشتراك يقدر بـ 130.4 جيجابايت، مشيرا إلى أن تكلفة سلة بيانات الهاتف المحمول والصوت تقدر بـ 2.3% من الدخل القومي الإجمالي للفرد، بينما تقدر تكلفة سلة الإنترنت ذات النطاق العريض الثابت بـ 3.8% من الدخل القومي الإجمالي للفرد.

وأبرزت الإحصائيات التي أوردها تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات، تطورات ملموسة في العديد من المجالات المرتبطة بالتكنولوجيا والرقمنة، ما يعكس قدرة المغرب على التقدم في قطاع الاتصالات من خلال الابتكارات التكنولوجية والتزامها بتوفير إمكانيات الاتصال الحديثة للمواطنين بأسعار معقولة وفي ظروف ملائمة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار