Quantcast
2023 سبتمبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

الفتح الرباطي في ديربي مغاربي قوي أمام اتحاد العاصمة الجزائري

كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (ذهاب الدور التمهيدي الثاني): الفريق المغربي في كامل الجاهزية للإطاحة بحامل اللقب في الذهاب لتفادي مفاجآت الإياب


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يواجه فريق الفتح الرباطي، نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، مساء اليوم السبت بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء، بملعب مركب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم ثاني مباريات الدور التمهيدي لمسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وكان مقررا، أن تقام المباراة يوم 16 شتنبر الجاري بالرباط، غير أن برمجة السوبر الإفريقي في نفس اليوم، بين اتحاد العاصمة والأهلي المصري فرض تأجيل اللقاء إلى يوم غد 23 شتنبر.

وحجز الفتح الرباطي بطاقة التأهل إلى هذا الدور، بانتصاره بخمسة أهداف لصفر على نادي لوتو البينيني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في حين أعفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فريق إتحاد العاصمة الجزائري من الدور التمهيدي باعتباره بطلا للنسخة الماضية.

ويدخل الفريق المغربي الذي بدأ التحضير للمقابلة منذ مدة، مواجهة اليوم، في أتم الجاهزية، حيث أعد العدة للإطاحة بمنافسه الجزائري المنتشي بلقبه السوبر الافريقي على حساب الأهلي المصري.

وقد عبر مدرب الفتح جمال السلامي عن جاهزية لاعبيه لتقديم مباراة قوية، مؤكدا أنه يدرك حجم صعوبتها تحت قيادة مدرب مجرب هو الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي له دراية كبيرة بالكرة المغربية الذي خاض فيها تجارب كثيرة.

وقال السلامي إن فريقه المدجج بلاعبين يمتزج فيهم الشباب بالخبرة، قادر على تحقيق نتيجة إيجابية بالرباط، يتوجه بها إلى الجزائر بأريحية.

في المقابل، حلت يومه الأربعاء، بعثة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب تأهبا للمباراة.

وقرر مدرب الفريق بنشيخة التنقل إلى المغرب باكرا لتفادي الإرهاق، ولاستغلال الوقت الكافي للتأقلم مع الأجواء، خاصة أن الفريق ظل في السعودية خلال الأسبوع الماضي.

وقد تحدث فريد الزميتي، المدرب المساعد لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، عن صعوبة مواجهة الفتح.

وقال زميتي في تصريح نشره الموقع الرسمي لنادي العاصمة: "ستكون المباراة أمام الفتح صعبة مثل كل المباريات التي يطغى عليها طابع الديربي المغاربي".

وواصل: "معنويات اللاعبين مرتفعة بعد تتويجنا بكأس السوبر، وحضرنا جيّدا تحسبا للعودة إلى مسابقة كأس الكونفدرالية".

وتابع المتحدث ذاته: "سنواجه فريقا آخر بمعطيات مختلفة وخطة أخرى، وسنخوض مواجهة الفتح بالعزيمة نفسها التي لعبنا بها كأس السوبر".

يشار أن الـ"كاف"، أسند مهمة قيادة المباراة للتونسي صادق السالمي، بمساعدة مواطنيه يامن الملولشي، ويوسف الجامي، فيما سيتولى أمير لوصيف، مهمة الحكم الرابع.

يذكر أن لقاء الإياب سيقام بالجزائر يوم فاتح أكتوبر بمدينة وهران.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار