Quantcast
2022 مارس 8 - تم تعديله في [التاريخ]

الريال يسعى لقلب الطاولة على سان جيرمان بدوري الأبطال

قمة نارية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان من أجل العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة

ينتظر عشاق الكرة المستديرة موعدا مليئا بالإثارة والتشويق، مساء غد الأربعاء، في اللقاء الذي سيجمع بين ممثل الكرة الإسبانية ريال مدريد، وضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في إياب دور ثمن النهائي.

وكان سان جرمان قد فرض نفسه ذهابا بهدف في الدقائق الأخيرة، حمل توقيع المتألق كيليان مبابي، والذي حصل أيضا على ركلة جزاء أهدرها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قبل نصف ساعة على نهاية المباراة.

لقاء العودة الذي يسعى فيه المرينغي لقلب الطاولة على سان جيرمان، سيعرف غياب كاسيميرو لاعب خط الوسط والفرنسي فيرلان ميندي بسبب تراكم البطاقات، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الألماني طوني كروس الذي لازال يعاني من بعض الآلام.

وفي هذا السياق قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة "أي لاعب ليس جاهزا بنسبة 100% لا يمكنه لعب هذه الأنواع من المباريات. إذا كنت أعتقد أن توني جاهز بنسبة 100%، فسوف يلعب. إذا كنت أعتقد أنه جاهز بنسبة 95% فلن يلعب".

هذا وقد يعتمد مدرب الريال على الشاب الفرنسي إدوارد كامافينجا من أجل تعويض غياب الدبابة البرازيلية كاسيميرو، خصوصا أن الأول تألق في آخر لقاء جمع فريقه بريال سوسيداد حيث سجل هدفا رائعا من خارج منطقة الجزاء.

ورغم الغيابات، لا بديل للنادي الملكي، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا (13)، سوى الفوز على باريس سان جرمان في حال أراد مواصلة المشوار وبلوغ ربع النهائي.

وقد صرح أنشيلوتي "خطتنا ليست لمجرد إيقاف مبابي، ولكن لإيقاف نيمار ودي ماريا وميسي...كل اللاعبين الجيدين لدى باريس سان جرمان. خطتنا هي لعب مباراة متكافئة، والدفاع بشكل جيد، واللعب بشكل جيد مع الكرة وبدونها".

وتابع "علينا أن نكون أذكياء. كنت لاعب كرة قدم ولا أتمنى إصابة أي لاعب على الإطلاق. مبابي، بالنظر إلى ما حدث له أمس، أعتقد أنه سيكون قادرا على اللعب. سنستعد للمباراة معتقدين أن مبابي سيكون قادرا على اللعب".

وكانت شكوك تحوم حول جاهزية النجم الفرنسي الشاب لهذه الموقعة النارية، بسبب إصابة في قدمه اليسرى تعرض لها أمس في الميران الباريسي، لكن ناديه أدرج اسمه ضمن التشكيلة المتوجهة إلى مدريد ليبدد الشكوك حول مشاركته، في حين تم تأكيد غياب لاعبين عن مباراة الأربعاء هما الإسبانيان سيرخيو راموس وأندير هيريرا.

أما المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، فقد أقر السبت أن "مباراة الأربعاء تشغل بال الجميع"، مؤكدا "نحن في طور التحضير لمسابقة ينتظرها الجميع في باريس ويحلم بها الجميع".

للإشارة فالمواجهة تشهد عودة ليونيل ميسي إلى "سانتياغو برنابيو" بعدما قدم أفضل لاعب في العالم ست مرات مستويات خارقة عندما حمل ألوان برشلونة فترة طويلة.
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار