Quantcast
2023 أبريل 29 - تم تعديله في [التاريخ]

الرجاء يرفع شعار "الريمونتادا" أمام الأهلي لحسم التأهل

إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: "النسر الأخضر" يعول على دعم جماهيره لقلب الطاولة على "المارد الأحمر" واللحاق بالوداد إلى المربع الذهبي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يستعد فريق الرجاء الرياضي لخوض مباراة مصيرية، أمام ضيفه الأهلي المصري لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، اليوم السبت على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مع العلم أن الأخضر خسر لقاء الذهاب في القاهرة بثنائية نظيفة.

ويرفع ممثل الكرة المغربية، شعار التحدي، معولا في ذلك على دعم جماهيره لتعويض هزيمة الذهاب، واللحاق بغريمه الوداد الرياضي الذي حجز مقعده في دور نصف النهائي، أمس الجمعة على حساب سيمبا التنزاني.

ويدرك الرجاء، صعوبة موقفه في بطولة تشكل ملاذه الأخير لإنقاذ موسمه، إذ يتحتم عليه تحقيق "ريمونتادا" ضد أنجح أندية القارة الأهلي المصري الفائز، وصاحب الامتياز في هذه المقابلة بهدفين.

وسيكون "النسر الأخضر" مطالبا بالفاعلية الهجومية لقلب الأمور رأسا على عقب، حيث يعول في ذلك على المهاجم حمزة خابا في المقام الأول لهز الشباك، فضلا عن اليقظة الدفاعية أمام الحارس المخضرم أنس الزنيتي.

وأكد مدربه التونسي منذر الكبير أن فريقه استحق نتيجة أفضل في لقاء الذهاب "النتيجة قاسية بالنظر لما قدمه عناصري، كانوا يستحقون نتيجة أفضل.. يلزمنا القيام بردة فعل كبيرة أمام جماهيرنا، ومازال هناك إمكانية للتأهل".

في المقابل، يدخل الأهلي اللقاء مرتاحا بأفضلية هدفين، وأشار لاعب وسطه الجزائري أحمد قندوسي إلى جاهزية الفريق الذي بلغ دور الثمانية بشق الأنفس "مباراة الإياب تمثل خطوة مهمة في مشوار المنافسة على اللقب، والمواجهة لها حسابات خاصة".

وتابع "بالتأكيد وجود الجماهير يمنح المباريات أجواء خاصة، وقد تعودنا على اللعب في حضور أعداد كبيرة كما حدث في مباراتي الهلال السوداني ولقاء الذهاب أمام الرجاء".

ويغيب عن "المارد الأحمر" لاعب وسطه عمرو السولية بسبب الإصابة، حيث سيعول المدرب السويسري مارسيل كولر على حمدي فتحي بدلا منه الى جانب الجنوب إفريقي بيرسي تاو والظهير التونسي علي معلول وحسين الشحات ومحمود كهربا.

يذكر أن مباراة الرجاء والأهلي، سيقودها الحكم الليبي معتز إبراهيم، بمساعدة مواطنه عطية عيسى والحكم المساعد الثاني خليل حساني من تونس، والليبي أحمد عبر الرزاق في مهمة الحكم الرابع، بينما سيشرف الحكم الغاني دانيال لاريا على غرفة "الفار".

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار