Quantcast
2023 سبتمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش يستضيف نهضة الزمامرة بالمحمدية لمواصلة بدايته الجيدة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة الثالثة).. صراع ناري بين اتحاد تواركة ونهضة بركان على الصدارة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الأربعاء منافسات الجولة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بإجراء مباراتين من العيار الثقيل، الأولى يستقبل فيها حامل اللقب الجيش الملكي فريق نهضة الزمامرة، أما الثانية فستعرف صراعا بين متصدري المسابقة اتحاد تواركة ونهضة بركان، مع العلم أن المواجهتين تأجلتا بسبب التزامات كل من الجيش وفارس البرتقال القارية.

يستقبل فريق الجيش الملكي صاحب المركز السابع بأربع نقاط، نظيره نهضة الزمامرة تاسع الترتيب بثلاث نقاط، مساء اليوم على الساعة 19:15 بالتوقيت المحلي.

ويدخل "الزعيم" اللقاء بمعنويات منخفضة عقب الخسارة التي تلقاها نهاية الأسبوع المنصرم على يد النجم الساحلي التونسي بهدفين دون رد، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا.

وقبل أن يخوضوا مواجهة الإياب يوم 30 شتنبر الجاري بالمغرب، سيبحث العساكر عن تصحيح مسارهم من خلال لقاء اليوم، وبعدها سيرحلوا لمواجهة مولودية وجدة في الجولة القادمة.

وسيحرم الفريق العاصمي من خدمات نجمه الجديد زكرياء الهبطي الذي طرد في المباراة الماضية أمام الرجاء الرياضي، لتقرر لجنة الأخلاقيات التابعة لجامعة الكرة توقيفه 5 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، للسب والشتم ومحاولة الاعتداء.

أما نهضة الزمامرة فسيدخل المقابلة بمعنويات مرتفعة عقب الفوز الأخير الذي حققه على حساب ضيفه يوسفية برشيد 1-0، بالإضافة إلى استغلالهم جيدا فترة التوقف الدولي التي تبعها تأجيل مجريات الجولة الثالثة بسبب الزلزال الذي ضرب المملكة في 8 شتنبر الجاري، من أجل الإعداد لهذه الموقعة.

جدير بالذكر، أن الجيش الملكي استقر على استضافة نهضة الزمامرة، على ملعب البشير بالمحمدية، وذلك بسبب غلق ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

ولحساب الدورة ذاتها، يحل فريق نهضة بركان ضيفا ثقيلا على اتحاد تواركة، في اللقاء الذي ستجرى أطواره على أرضية ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا، حيث يتصدر الفريقان معا جدول المسابقة بست نقاط لكليهما.

وسيخوض الطرفان المباراة بتطلعات مماثلة، حيث يسعى كل واحد منهما إلى خطف نقاط المواجهة من أجل توسيع الفارق عن أقرب الملاحقين والانفراد بالصدارة.

ويستفيد أصحاب الأرض من فترة راحة أكثر من ممثل مدينة البرتقال، الذي عاد لتوه من رحلة شاقة إلى نيجيريا تعادل خلالها مع مضيفه بيندل بهدفين لمثلهما، ضمن إطار الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيكون تركيز الفريق البرتقالي منصبا على لقاء العودة مطلع الشهر المقبل في المغرب، حيث سيطمح إلى حصد نتيجة إيجابية تبقيه في المسابقة الإفريقية، الأمر الذي سيحاول اتحاد تواركة استغلاله جيدا من أجل خطف النقاط الثلاث ومواصلة الارتقاء في سبورة الترتيب.

هذه العوامل، ستجعل من اللقاء مسرحا لمواجهة نارية سيبحث كل طرف فيها عن تقديم أفضل ما لديه لتأكيد أحقيته بالتواجد ضمن كوكبة المقدمة.

*البرنامج:

اتحاد تواركة – نهضة بركان: (17:00)
الجيش الملكي – نهضة الزمامرة: (19:15)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار