Quantcast
2023 أكتوبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش أمام حتمية الفوز لامتصاص غضب الأنصار ونهضة بركان للانفراد بالصدارة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة الخامسة): الفريق العسكري يواجه ممثل الشرق لتضميد الجراح والوداد يستقبل نهضة الزمامرة للاقتراب من المقدمة


من مباراة سابقة بين الفريقين
من مباراة سابقة بين الفريقين
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الأربعاء منافسات الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، من خلال مباراتين مهمتين، الأولى يصطدم فيها فريق الجيش الملكي متصدر المسابقة بمنافسه المباشر نهضة بركان، فيما تجمع الثانية بين الوداد الرياضي ونهضة الزمامرة.

وستشد الأنظار إلى قمة هذه الدورة بين المتصدرين الجيش الملكي ونهضة بركان بعشر نقاط لكل منهما، والتي ستجرى على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساء، مع العلم أن فارق الأهداف لصالح العساكر.

ويدخل الفريقان اللقاء بمعنويات متباينة بعدما نجح أبناء أمين الكرمة في التأهل إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب بيندل انسورانس النيجيري، بينما ودع الجيش مسابقة دوري أبطال إفريقيا على يد النجم الساحلي التونسي.

وبعد الإقصاء، سيوجه أصحاب الأرض تركيزهم إلى درع البطولة من أجل تضميد الجراح، وبالتالي امتصاص غضب الأنصار، خصوصا، أن مستوى الفريق في الدوري المحلي يختلف كثيرا عما قدمه في الأدوار التمهيدية للمسابقة الإفريقية، إذ حقق تعادلا وحيدا وثلاثة انتصارات من أربع مباريات خاضها إلى حدود هذه الجولة.

وسيكون هذا الصدام بين أقوى هجوم وثاني أفضل دفاع في البطولة، حيث يملك الزعيم 10 أهداف في أربع مباريات فقط لعبها حتى الآن، بينما يحظى فارس البرتقال بأحد أمنع الخطوط الدفاعية بعد الفتح الرياضي، حيث استقبل البركانيون هدفين فقط منذ انطلاق الموسم.

وبهذا، ستنتظر ممثل مدينة البرتقال مواجهة ساخنة سيحاول كل طرف فيها خطف النقاط الثلاث للانفراد بالصدارة، بالرغم من أن النادي سيعاني بسبب غياب مدافعه الشاب عادل تاحيف الذي طرد خلال مواجهة فريقه للوداد الرياضي الأسبوع المنصرم.

وكانت إدارة الجيش الملكي قد طرحت يومه الإثنين، تذاكر مباراة فريقها مع نهضة بركان، حيث حددت الأثمنة في 50 درهما بالنسبة للمنصة الجانبية، و30 درهما للمدرجات المكشوفة.

جدير بالذكر، أن العصبة الوطنية الاحترافية أسندت مهمة إدارة المواجهة للحكم الداكي الرداد، بمساعدة كل من عبد الصمد أبرتون وأيت جيلال دريس، بينما سيتولى حمزة الفارق قيادة غرفة "الفار".

وفي مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها، يستقبل فريق الوداد الرياضي تاسع الترتيب بسبع نقاط نهضة الزمامرة صاحب المركز الـ12 بأربع نقاط، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الساعة السادسة والربع مساء.

وسيسعى الفريق الأحمر، خلال هذه المقابلة التي ستجرى بميدانه، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده ستمكنه من الارتقاء في سلم الترتيب والاقتراب أكثر من الصدارة للبقاء ضمن دائرة المنافسين على اللقب.

عامل آخر سيقف إلى جانب الوداد، وهو المعنويات المرتفعة للاعبين عقب ضمانهم مقعدا في دور المجموعات لعصبة الأبطال، حيث ستحذوهم الرغبة في ترجمة تألقهم القاري وتأكيد جدارتهم بالمنافسة على درع البطولة.

ورغم احتلاله المركز التاسع، يعتبر فريق القلعة الحمراء أحد أكثر المتربصين بفرق الزعامة، على اعتبار فارق الثلاث نقاط بينه وبين كل من الجيش ونهضة بركان (10 ن)، ما سيمنح الفريق دفعة إضافية لكسب المقابلة وانتظار أي كبوة مرتقبة من مواجهة المتصدرين.

يذكر، أن إدارة الوداد الرياضي حددت أثمنة التذاكر في 30 درهما للمدرجات المكشوفة، و120 درهما للمنصة المغطاة و700 درهما للمنصة الشرفية.

كما تجدر الإشارة، إلى أن الحكم ياسين بوسليم سيدير لقاء الوداد ونهضة الزمامرة، بمساعدة عبد الله شطو ومحمد غنفود، في حين أوكلت مهمة "الفار" إلى محمد نحيح.
 
*البرنامج:

الأربعاء 4 أكتوبر:

الوداد الرياضي - نهضة الزمامرة: (السادسة والربع مساء)
الجيش الملكي - نهضة بركان: (الثامنة والنصف مساء)
 
الخميس 5 أكتوبر:

المغرب التطواني - الفتح الرياضي: (الثامنة مساء)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار