Quantcast
2022 يونيو 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الترافع عن المصالح العليا للمغرب والدفاع عن القضايا الوطنية الكبرى

مشاركة وازنة للأخ رحال المكاوي في فعاليات المؤتمر العام للحزب الشعبي الأوروبي


رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية والمكلف بالعلاقات الخارجية لحزب الاستقلال
رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية والمكلف بالعلاقات الخارجية لحزب الاستقلال
العلم الإلكترونية - الرباط

مثل الأخ رحال المكاوي حزب الاستقلال ضمن فعاليات المؤتمر العام للحزب الشعبي الأوروبي بمدينة روتردام الهولندية، والذي انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 بمدينة روتردام الهولندية، وذلك إلى جانب عدد من ممثلي الأحزاب السياسية من مختلف أنحاء العالم.
 
وتأتي مشاركة الأخ رحال عضو اللجنة التنفيذية والمكلف بالعلاقات الخارجية لحزب الاستقلال، بالمؤتمر العام للحزب الشعبي الأوروبي، في إطار الدبلوماسية الموازية التي يراهن حزب الاستقلال على تعزيزها من أجل الترافع عن المصالح العليا للمغرب، والدفاع عن قضايا الوطنية الكبرى، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية التي تعرف دينامية كبيرة تزامنا مع الاعترافات الدولية المتتالية بمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، وكذلك في سياق السعي الحثيث نحو تقوية إشعاعه وحضوره في المحافل الحزبية الدولية.
 
كما شكلت مشاركته فرصة للتباحث ولقاء العديد من الشخصيات السياسية والحكومية الأوروبية وممثلي بعض الأحزاب السياسية الصديقة من أجل تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الوطنية، الإقليمية والدولية.
 
وتندرج هذه المشاركة كذلك في إطار توطيد العلاقات بين الأحزاب السياسية الوطنية ونظيرتها الدولية، وكذا الانفتاح على القوى الحزبية خارج المملكة، وخاصة في القارة الأوروبية التي تربطها شراكة قوية بالمغرب، ويواجهان معا تحديات مشتركة تقتضي تعزيز سبل التعاون لمواجهتها.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار