Quantcast
2023 يونيو 11 - تم تعديله في [التاريخ]

التاريخ يدعم الوداد والجماهير سلاحه الأول..

الفريق الأحمر يصارع الأهلي المصري من أجل القبض على النجمة الإفريقية الرابعة لدوري الأبطال


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يستضيف فريق الوداد الرياضي نظيره الأهلي المصري، مساء اليوم الأحد، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2023، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 2-1، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويسعى الوداد للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعدما حصل على اللقب الموسم الماضي على حساب الأهلي أيضا.

ويواجه الوداد، حامل لقب المسابقة، في نهائي الموسم الحالي 2022-2023، صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بألقاب المنافسة، نادي الأهلي ، مرة أخرى، حيث يسعى كل منهما لكتابة صفحة جديدة في تاريخه.

ويقود المباراة، الحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما.

فبعد موسم رائع شهد ندية وإثارة كبيرتين، وتطبيق كرة قدم جميلة، وصل إلى نهائي المنافسة ناديان فقط، حيث سيتقابل الوداد ونظيره الأهلي المصري، خلال مباراة الإياب في النهائي يوم الأحد المقبل.

ويتطلع الوداد البيضاوي للدفاع عن لقبه، والوصول إلى التتويج الرابع في المنافسة، في حين يسعى الأهلي المصري لتعزيز رقمه القياسي والوصول إلى اللقب الحادي عشر.

وصل نادي الوداد البيضاوي إلى النهائي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث خسر مرتين عامي 2011 و2018، في حين سيلعب نادي الأهلي المصري النهائي 16 له، أين توج بـ 10 ألقاب وخسر 5 نهائيات، اثنتين منها أمام الوداد البيضاوي.

وسيتقابل نادي الأهلي المصري والوداد البيضاوي للمرة الثانية تواليا في نهائي المنافسة، والثالثة في تاريخ المنافسة.

ويسيطر نادي الأهلي المصري على مرّ التاريخ على مستوى كرة القدم القارية، وسيخوض المباراة النهائية السادسة له في سبع سنوات الأخيرة.

خلال سنة 2017، فاز الوداد البيضاوي بلقبه ما قبل الأخير في المنافسة، وكان ذلك أمام الأهلي المصري، حيث التقى الفريقان في النهائي، وتعادلا بنتيجة 1-1 في القاهرة، وفاز الوداد البيضاوي بنتيجة 1-0 في الدار البيضاء.

وستشكل الجماهير السلاح الأول للفريق البيضاوي خلال مواجهة عملاق كرة القدم المصرية في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتمثل جماهير الوداد نقطة قوة فارقة، نظرا لإبداعها في دفع لاعبيها، بجانب تسليطها لضغط سلبي على الفريق المنافس.

وأسهم مشجعو الوداد بشكل كبير في المسيرة الموفقة التي حققها الفريق خلال النسخة الحالية من المسابقة، بفضل دورهم المؤثر خلال المباريات التي احتضنها ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

ويملك الوداد أسبقية معنوية هامة على الأهلي المصري، بحكم فوزه عليه في مناسبتين في الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وكان بطل المغرب في 22 مناسبة قد تغلب على نظيره المصري بنتيجة هدفين لواحد خلال مباراتي نهائي نسخة عام 2017، كما كرر فوزه بنتيجة 2-0 في نهائي نسخة 2022.

ومما لا شك فيه أن العامل النفسي سيكون مهما للغاية في مباراة العودة، لتحديد هوية الفريق الذي سيتوج بنسخة عام 2023 من المسابقة القارية.

ويمتاز الوداد بصعوبة مراسه خلال المباريات التي يخوضها على ملعبه "محمد الخامس"، وبصفة خاصة تلك التي تدخل ضمن دوري منافسات أبطال إفريقيا.

وخاض الفريق البيضاوي 6 مباريات على ملعبه خلال النسخة الحالية من المسابقة، حقق خلالها 5 انتصارات، بجانب تعادل وحيد أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ولم يعرف ممثل كرة القدم المغربية الخسارة على ملعبه منذ مواجهة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار