Quantcast
2023 غشت 2 - تم تعديله في [التاريخ]

البرازيل تودع مونديال السيدات من دور المجموعات

كأس العالم للسيدات أستراليا-نيوزيلندا 2023:


العلم الإلكترونية - الرباط

ودع المنتخب البرازيلي نهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم من دور المجموعات للمرة الأولى منذ العام 1995، بعد تعادله المخيب دون أهداف أمام جامايكا ضمن المجموعة السادسة، الأربعاء في ملبورن.

وكانت البرازيل، وصيفة 2007، مطالبة بتحقيق الفوز من أجل التأهل، بعد فوزها على بنما 4-0 وخسارتها من فرنسا في الثانية 1-2، أو التعادل وانتظار مفاجأة من بنما المتواضعة أمام فرنسا.

وتأهلت جامايكا للمرة الأولى إلى الدور الثاني من مركز الوصافة برصيد 5 نقاط، بفارق اثنتين عن فرنسا الفائزة على بنما 6-3.

وانهت جامايكا مغامرة نجمة منتخب البرازيل التاريخية، مارتا، من دون ان يكتب لها الذهاب بعيدا في مشاركتها الأخيرة كما صرحت عن عمر 37.

وحافظ المنتخب الجامايكي على نظافة شباكه في جميع مبارياته الثلاث في البطولة، وتأهل الى الادوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المرجح ان تلتقي جامايكا مع كولومبيا في الدور المقبل بانتظار الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة التي تضم ايضا كلا من المانيا والمغرب وكوريا الجنوبية.

وفي المباراة الثانية، سحقت فرنسا نظيرتها بنما 6-3 لتحسم صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط.

وكانت فرنسا، التي يقودها المخضرم هيرفيه رونار، المدرب السابق لمنتخبي المغرب والسعودية رجال، تعادلت امام جامايكا في الافتتاح 0-0، قبل أن تهزم البرازيل 2-1.

وتألقت الفرنسية كاديدياتو دياني بإحراز ثلاثية "هاتريك" (28، 37 و52 من ركلة جزاء) فيما أضافت كل من ماييل لاكرار (21) وليا لو غاريك (45+5) وفيكي بيكو (90+10) الأهداف الثلاثة الاخرى.

فيما سجلت لبنما التي خرجت خالية الوفاض من البطولة اهدافها كل من مارتا كوكس (2) ويوميرا بينسون (64 من ركلة جزاء) ولينيث سيدينيو (87).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار