Quantcast
2023 مارس 25 - تم تعديله في [التاريخ]

إسبانيا ترفض اتهام ضلوع المغرب في قضية "بيغاسوس"

الحكومة الإسبانية تواجه البرلمان الأوروبي مدافعة عن المغرب: المعطيات التي قدمتها اللجنة ضد المغرب "مجرد تكهنات"


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أعلنت الحكومة الإسبانية رفضها لكل الروايات التي تقدم بها البرلمان الأوروبي عقب التحقيقات التي أجراها أعضاؤه في مدريد، والتي أشارت إلى ضلوع المغرب كطرف متورط في قضية التجسس المنفذ عبر برنامج "بيغاسوس". 
 
وحسب ما نشرته جريدة "أطالايار الإسبانية" ، فقد أكدت مصادر حكومية، لوكالة الأنباء الإسبانية EFE، على أن المعلومات والمعطيات التي تداولها أعضاء البرلمان الأوروبي، بخصوص ضلوع المملكة المغربية، في وضع بلد ثالث، وكطرف متورط في التجسس على أعضاء الحكومة الإسبانية ، مثل الرئيس بيدرو سانشيز أو وزراء الداخلية والدفاع والزراعة، عبر برنامج "بيغاسوس"، هو "مجرد تكهنات"، ولا تعتمد على أي أسس ثابتة. 
 
وأضافت المصادر الحكومية ذاتها، أن أعضاء البرلمان الأوروبي الذين قاموا بهذه التحقيقات، قد أشاروا فقط إلى التحقيق الذي أجرته المحكمة الوطنية بعد شكوى قدمها المدعي العام، خلال زيارة أعضاء البرلمان الأوروبي التي استمرت يومين إلى الأراضي الإسبانية.
 
وبخصوص الانتقادات التي وجهها أعضاء البرلمان الأوروبي للحكومة الإسبانية حول عدم تعاون الأخيرة مع لجنة التحقيق، نفت هذه المصادر الحكومية الأمر برمته، موضحة أنه تم إبلاغ أعضاء اللجنة التي زارت إسبانيا يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بجدول أعمال أعضاء السلطة التنفيذية، خاصة بمناسبة تطور المناقشة الأخيرة في الكونغرس حول اقتراح توجيه اللوم إلى رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز. إذ أنه تم برمجة الزيارة في وقت نشاط سياسي مهم داخل السلطة التنفيذية الإسبانية. 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار