Quantcast
2024 ماي 28 - تم تعديله في [التاريخ]

"أسود القاعة" في أقوى مجموعة تضم أبطال ثلاث قارات!

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (أوزبكستان 2024): الفريق الوطني يواجه تحدي منتخبات البرتغال وطاجيكستان وبنما


"أسود القاعة" في أقوى مجموعة تضم أبطال ثلاث قارات!
العلم - الرباط

أوقعت قرعة النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي جرت أول أمس الأحد بمدينة سمرقند بأوزبكستان، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الخامسة رفقة كل من البرتغال، حامل اللقب، وطاجيكستان وبنما.

وتجرى منافسات هذه النسخة، المزمع تنظيمها ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان، في ثلاث مدن أوزبكية وهي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا قسمتها القرعة على ست مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى كلا من المنتخب المستضيف أوزبكستان إلى جانب هولندا وباراغواي وكوستاريكا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وكوبا وكرواتيا والتايلاند.

أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا وأفغانستان وأنغولا، فيما أوقعت القرعة في المجموعة الرابعة كلا من المنتخب الإسباني والكازاخستاني والنيوزيلندي والليبي، وفي المجموعة السادسة منتخبات إيران وفنزويلا وغواتيمالا وفرنسا.

ويطمح المنتخب المغربي، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، حين انهزم بفارق بسيط أمام منتخب البرازيل، للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة.

وفشلت منتخبات عرب آسيا في الترشح إلى نهائيات كأس العالم للفوتسال المقرر إقامتها بين شهري شتنبر وأكتوبر القادمين في أوزبكستان، ليكتفي العرب بمنتخبي المغرب وليبيا فقط.

واحتل المنتخب الليبي المرتبة الثالثة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في المغرب خلال شهر أبريل الماضي، بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة الترتيبية.

وستنافس صاحبة الضيافة "أوزبكستان" في المجموعة الأولى مع منتخبات هولندا وباراغواي وكوستاريكا.

وستكون المجموعة الخامسة التي هي الأقوى، حيث ستضم أبطال 3 قارات "المغرب والبرتغال وبنما".

وستتواجه إسبانيا وكازاخستان في المجموعة الرابعة التي تضم لأول مرة نيوزيلندا بالإضافة للفريق الإفريقي العائد بقوة "ليبيا".

أما البرازيل صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد 5 ألقاب، فقد أوقعتها القرعة في المجموعة الثانية مع كوبا وكرواتيا وتايلاند وجميعها منتخبات أظهرت تمرس كبير في اللعبة مؤخراً.

وتظهر أفغانستان للمرة الأولى في إحدى مسابقات الفيفا منذ عام 1948 في المجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين بطلة نسخة 2016، وأوكرانيا وصيف إفريقيا أنغولا.

وقال فيفا في بيان رسمي "كانت ساحة ريجستان المتألقة في سمرقند، إحدى مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو والواقعة على طريق التحرير القديم، واحدة من أروع الأماكن على الإطلاق التي سُحب فيها قرعة إحدى بطولات الفيفا".

وأضاف "أدار عملية سحب القرعة مدير البطولات في فيفا خايمي يارزا، مع أسطورة كرة القدم الأوزبكية سيرفر ديجيباروف، ومهاجم مانشستر يونايتد وفرنسا السابق لويس ساها، وكيكي الذي ألهم إسبانيا للفوز بكأس العالم لكرة القدم للصالات في مناسبتين متتاليتين".

وفازت البرازيل وإسبانيا بالنسخ السبعة الأولى من كأس العالم للصالات، بواقع خمس مرات للسامبا ومرتين للاروخا، بعد ذلك قمات الأرجنتين والبرتغالي بحفر أسمائهما على الكأس.

ويوجد العديد من القوى الناشئة تهدد بفعل الشيء نفسه الذي فعلته الأرجنتين والبرتغال، خلال النسخة الجديدة التي ستبدأ يوم 14 سبتمبر المقبل.

وستشارك أفغانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان للمرة الأولى في مونديال فوتسال، بينما تعود كرواتيا وهولندا للمرة الأولى منذ ربع قرن تقريباً.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار