Quantcast
2024 مارس 15 - تم تعديله في [التاريخ]

أزيد من 16 ألف مغربية تتوجه للعمل في إسبانيا

إطلاق حملة التشغيل الدولي "كامبانيا" للعاملات الفلاحيات في إسبانيا وفتح مناصب شغل لـ16 ألف مزارعة مغربية موسمية سنة 2024


أزيد من 16 ألف مغربية تتوجه للعمل في إسبانيا
العلم الإلكترونية - الرباط 

تواصل قافلة العاملات الزراعيات الموسميات برسم سنة 2024 من ميناء طنجة المدينة في اتجاه ميناء طريفة رحلاتها، في إطار التعاون الثنائي المغربي الإسباني. 
 
وتأتي هذه الحملة في إطار الاستراتيجية الوطنية للحركية المهنية الدولية والتي تهدف إلى توفير فرص شغل موسمية في قطاع الفلاحة للنساء القادمات من الوسط القروي في المغرب.
 
وتمثل هذه المبادرة استمرارية للتعاون المشترك بين البلدين، خاصة في مجال التشغيل والهجرة الدائرية الشرعية المنظمة، والتي تم تجسيدها من خلال الاتفاقية الثنائية الموقعة في مدريد في 25 يوليوز 2001.
 
يهدف هذا التعاون إلى تمكين العاملات الزراعيات الموسميات من العمل في إسبانيا في مناطق هويلفا، ألباسيتي، سيغوفيا، وكانتابري لمدة تتراوح بين 3 و 9 أشهر. وقد قدمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات دعماً كاملاً للنساء خلال عملية الحصول على التأشيرات وتنظيم جلسات للتحسيس والتوعية بخصوص خصوصيات العمل في إسبانيا.
 
ومنذ فاتح يناير 2024، غادرت 10.000 امرأة إلى إسبانيا لموسم الحصاد، وسينضم إليهم 6000 امرأة في إطار رحلات متتالية. وقد أتاحت البطاقة الإقامة الخاصة TIE فرصة للعملات الموسميات للحصول على عقود عمل ثابتة لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد، مما يعزز الاستقرار لهن.
 
ويتمثل التزام السلطات المغربية والإسبانية في تحسين إجراءات المواكبة للعاملات الزراعيات الموسميات، وفتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون في هذا المشروع. وسوف يقوم وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بزيارة لإسبانيا للوقوف على ظروف عمل العاملات المغربيات وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار