Quantcast
مختصرات

جندي يقتل زميله بالخطأ  29/08/2022


خلص تقرير إلى أنّ مقتل جندي بريطاني أصيب بطلق ناري خلال تدريب في ويلز من المحتمل أن يكون قد نتج عن خطأ من زميل له يعاني من قصر النظر، لم يكن يرتدي العدسات وقت الحادث، حسب ما أوردته صحيفة "عربي بوست".

فوفقاً لتقرير نشرته "بي بي سي" البريطانية، الأحد 28 غشت 2022، فإن الرقيب جافين هيلير (35 عاماً) الذي كان أحد أفراد الكتيبة الأولى للحرس الويلزي توفي في 4 مارس 2022 في سلسلة جبال كاسل مارتن بمقاطعة بيمبروكشاير.

حيث ذكر تقرير صادر عن هيئة سلامة الدفاع أن التحقيق خلص إلى أن الجندي أخطأ وأطلق النار على زميله هيلير بدلاً من الهدف خلال التدريب.

كما خلصت اللجنة إلى أن عدم ارتداء العدسات التصحيحية الموصوفة له أثر بشكل كبير في قدرة الجندي على "تحديد الهدف الصحيح واستهدافه وإصابته". وأوضح التقرير أن مطلق النار، الذي ظل في الجيش لمدة 18 شهراً حتى وقوع الحادث، حاول سابقاً الانضمام إلى الجيش، ولكن لم يتمكن لأنه غير مؤهل بسبب مشكلة في البصر.

فيما أضاف أن الحارس استوفى فقط الحد الأدنى من معايير الدخول للجيش عند وضع العدسات التصحيحية، وقدم التقرير توصيات تتضمن التأكد من أن الجنود الذين يحتاجون إلى عدسات تصحيحية يدركون مسؤوليتهم عن ارتدائها "عند القيام بجميع الواجبات التي تتعلق بالسلامة بشكل حرج"، ووضع آلية ضمان للتأكد من أنهم يرتدونها قبل إطلاق النار الحي.

أكد التقرير أن "تحميل المسؤولية على الأفراد للتأكد من أنهم لائقون طبياً لأداء واجبات السلامة الحيوية هو خطر يمكن تجنبه".

كما قال التقرير إن طبيب عيون خلص إلى أن "عدم وضوح رؤية الحرس بسبب ظروف الإضاءة الخافتة، ربما قد تسبب في اختلال كبير في الرؤية، وفاقم من ذلك المناظر الطبيعية الخالية من الملامح".

كان هيلير يقوم بالإشراف على السلامة أثناء التدريب بالذخيرة الحية ضمن مناورات وتدريبات عسكرية. وقدم التقرير عدداً من التوصيات، من بينها أن المسؤولين "يجب أن يضعوا آلية ضمان للتأكد من أن الأفراد المعنيين يرتدون العدسات التصحيحية قبل إطلاق النار الحي".

تعليق جديد
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار