Quantcast
2024 أكتوبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

السيول تقتل سيدتين وتجرف منازل وقناطر في تازة وصفرو


العلم الإلكترونية - متابعة

أسفرت أمطار عاصفية شهدتها مناطق متفرقة بجهة فاس مكناس عن وفاة سيدتين وانهيار منازل ومنشئات فنية وطرق، وخسائر مادية متفاوتة سيما في المزارع بمناطق متفرقة خاصة بإقليمي تازة وصفرو الأكثر تضررا من سيول وفيضانات عرفتها أمس وأول أمس وخلفت هلعا كبيرا بين الناس.
 
واستغرقت عملية البحث عن جثتي سيدتين جرفتهما السيول أول أمس السبت بجماعة الطايفة بباب المروج بتازة، ساعات قبل انتشال جثتيهما تباعا مساء أمس، ويتعلق الأمر بسيدة باغثتها السيول بمكان قريب من محل سكناها بدوار أولاد سيدا بسيدي أحمد رزوق، دون أن تنفع محاولات أبنائها إنقاذها.
 
وانضافت هذه السيدة إلى أخرى أتلفت السيول منزلها وجرفتها من أمامه بدوار السعايدة بقيادة باب المروج قبل العثور على جثتها أمس على بعد نحو 400 متر من منزلها، بينما نفقت أغنام ومواشي بهذه الجماعة وجماعات أخرى سيما أولاد شريف وأكزناية الجنوبية وبوحلو وغياتة.
 
وتكبد فلاحون خسائر مادية في منازلهم بعد انهيار بعضها كليا أو جزئيا فيما أتلفت الأمطار المصحوبة بالبرد أشجار مثمرة، ليس فقط بتلك الجماعات الأكثر تضررا، بل أيضا بجماعات تيزي وسلي وتاهلة وواد أمليل وغياتة الغربية، ومناطق أخرى بإقليم صفرو خاصة أمطرناغة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار