أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / 3 مغاربة يناقشون أطروحة الدكتوراه في 180 ثانية

3 مغاربة يناقشون أطروحة الدكتوراه في 180 ثانية

آخر تحديث :2016-09-29 11:18:17

Last updated on أكتوبر 6th, 2016 at 11:22 ص

يستعد 3 باحثين مغاربة، يومه الخميس بمسرح محمد الخامس بالرباط، لمناقشة أطروحة الدكتوراه في ظرف 180 ثانية، في إطار نهائيات “المباراة الدولية” التي يشارك فيها 20 مرشحا يمثلون 10 دول.

ويمثل المغرب في هذه المسابقة، كل من شيماء سمطال، و شانسيلر كودجوفي، و كماليل كوبواروجيغا، إلى جانب مشاركين آخرين من كل من بلجيكا، البنين، الكامرون، كندا، فرنسا، إندونيسيا، السينغال، سويسرا وتونس.

وسيعرض المشاركون في المسابقة، التي تنظمها كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أطروحتهم في ظرف 180 ثانية، بهدف شرح موضوع بحثهم بطريقة سلسة ومبسطة لنيل إعجاب الحضور، وقبول لجنة التحكيم التي ستختار في نهاية المسابقة ثلاث فائزين في المباراة النهائية الدولية.

يهدف هذا النشاط، بحسب بلاغ لجامعة محمد الخامس، إلى تقييم البحث العلمي، وتثقيف الباحثين الشباب على تواصل أفضل، وحثهم على نشر أبحاثهم على نطاق واسع، وتحسسيهم على أهمية نشر العلم والتقنيات، والحوار بين العلم والمجتمع، وتطوير علم المواطنة، كما يتيح لهم فرصة لنسج علاقات التواصل فما بينهم على الصعيد الدولي وفي مختلف التخصصات، ومنحهم فرصة أفضل في عالم تطوير البحوث والمشاريع.

(Visited 2 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الفيدرالية البيمهنية للحلزون

مهنيو الحلزون يقاضون رئيستهم السابقة والقضاء الاستعجالي يوقف نشاطا لها بمراكش

الفيدرالية البيمهنية للحلزون مهنيو الحلزون يقاضون رئيستهم السابقة والقضاء الاستعجالي يوقف نشاطا لها بمراكش العلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *