أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / 13 مطلبا من السعودية والإمارات لفك الحصار عن قطر.. والقطريون “يستهزئون”

13 مطلبا من السعودية والإمارات لفك الحصار عن قطر.. والقطريون “يستهزئون”

آخر تحديث :2017-06-23 22:28:59

Last updated on يونيو 24th, 2017 at 11:40 م

13 مطلبا من السعودية والإمارات لفك الحصار عن قطر..والقطريون “يستهزئون”

  • العلم الإلكترونية

بعد أكثر من أسبوعين على قرارها قطع العلاقات مع قطر ومحاصرتها جوا وبرا وبحرا، أعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، فجر اليوم الجمعة، عن قائمة المطالب التي وجهتها إلى الدوحة كشروط لإعادة تطبيع العلاقات.

القائمة التي ضمت 13 مطلبا تضمنت “إعلان قطر قطع علاقاتها مع كافة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان المسلمون وداعش والقاعدة وإدراجهم ككيانات إرهابية”، و”خفض التمثيل الديبلوماسي مع إيران ومغادرة العناصر التابعة والمرتبط بالحرس الثوري الإيراني من الأراضي القطرية”.

كما طالبت الدولتان قطر بـ” تسليم كافة العناصر اللإرهابية المدرجة بالقوائم الأمريكية والدولية المعلن عنها والتحفض على ممتكلكاتهم” و”إغلاق قنوات الجزيرة والقنوات التابعة لها وكافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر أو غير مباشر” .

ولم يصدر بعد رد قطري رسمي على هذه القائمة من المطالب “الثقيلة”، لكن وسائل إعلام تابعة لقطر قالت إن السعودية والإمارات تطلبان من القطريين “ألا يأكلوا أو يتنفسوا أو يجلسوا إلا بإذن من الرياض وأبوظبي”، بحسب تعبيرها.

ويستبعد أن تستجيب قطر لهذه المطالب حيث سبق وعبرت عن رفضها “وصاية” الجيران عليها، فيما طالب وزير الخارجية الأمريكي من الدول العربية “التي تخوض نزاعاً دبلوماسياً مع قطر بأن تقدمم قائمة مطالب تكون “معقولة وقابلة للتنفيذ” من أجل إيجاد حل للأزمة” وهو ما لم تستجب له الإمارات والسعودية.

(Visited 2 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية

حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية

حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة حفل استقبال بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *