أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / 11 ألف طالب مهندس يثورون على الداودي

11 ألف طالب مهندس يثورون على الداودي

آخر تحديث :2016-09-19 11:14:47

يخوض أزيد من 11 ألف طالب بالمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية في المغرب، حملة مقاطعة للدراسة ضد المرسوم رقم 2/15/644، الذي أصدره وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، بشأن إلغاء أو إدماج هذه المدارس البالغ عدد 11 مدرسة على المستوى الوطني.

الطلبة في تصريح لـ”العلم”، عبروا عن امتعاضهم من دمج مؤسساتهم في مؤسسات أخرى ما سيفقدها هويتها، علما أنهم اجتازوا مباراة بعد انتقاء أولي حسب نقطة الباكالوريا، بينما عدد من هذه المؤسسات التي يريد المرسوم إدماجهم فيها لا تتوفر على تكوين مكافئ لتكوينهم كمهندسين تطبيقيين.

ما جعل الطلبة يقاطعون الدراسة، احتجاجا على فكرة جعل تخصصهم “بوليتيكنيك”، أو إدماجهم في مدارس أخرى يرونها أقل مستوى من مدارسهم. بينما يبرر الوزير قراره بما يطلبه السوق وقلة الأساتذة المتخصصين، معتبرا أنه يصب في صالح الطلبة.

(Visited 17 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

العرائش.. عقوبات ثقيلة في حق 4 أشخاص متهمين في قضية الابتزاز الإلكتروني

بعد عملية نوعية و تدخل ناجح لعناصر الدرك الملكي التابع للمركز الترابي خميس ساحل بإقليم العرائش يوم العاشر من شتنبر 2020 أثناء مزاولة مهامهم بإحدى السدود القضائية حيث لاحظ أحد العناصر الأمنية وجود شخص عشريني يركب المقاعد الخلفية لإحدى سيارات الاجرة الصنف الأول حيث استفسروه عن عدم ارتدائه الكمامة وطالبوه ببطاقته الوطنية حيث مكنهم من نسخة فقط مصورة بالألوان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *