الرئيسية / slider / وكالة «ناسا» تكشف مفاجأة مدوية حول التغيرات المناخية الخطيرة وتحذر من كويكب كبير يقترب بشدة من الأرض

وكالة «ناسا» تكشف مفاجأة مدوية حول التغيرات المناخية الخطيرة وتحذر من كويكب كبير يقترب بشدة من الأرض

آخر تحديث :2020-02-24 12:21:49
وكالة «ناسا»
التغيرات المناخية الخطيرة التي تمر بها الأرض

وكالة «ناسا» تكشف مفاجأة مدوية حول التغيرات المناخية الخطيرة وتحذر من كويكب كبير يقترب بشدة من الأرض

العلم الإلكترونية – وكالات

كشفت وكالة «ناسا» للفضاء، عن صور لذوبان الجليد بشكل كبير في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا) خلال الفترة من الرابع إلى 13 فبراير الجاري.

وأوضحت الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية ذوبان 20 بالمائة من الجليد، في جزيرة (النسر) في (أنتاركتيكا) خلال هذه الفترة.

وأكدت الوكالة في بيان تحت عنوان “أنتاركتيكا تذوب في أشد أيامها حرارة على الإطلاق”، أن “موجة الحر ضربت القارة الجليدية في 5 فبراير الحالي, وبلغت ذروتها في 6 فبراير”.

وقد سجلت قاعدة (إسبيرانزا) الأرجنتينية، وهي محطة أبحاث في شبه جزيرة (ترينيتي) في أنتاركتيكا، درجة حرارة وصلت إلى 18.3 درجة مئوية في 6 فبراير الحالي.

وأشارت (ناسا) في بيانها إلى أنها “كانت نفس درجة حرارة مدينة (لوس أنجلوس) الأمريكية في ذلك اليوم, وأن أعلى درجة حرارة سجلتها القارة كانت 17.5 درجة مئوية في مارس 2015.

وقال عالم الجليد في كلية (نيكولز) بولاية (ماساتشوستس) الأمريكية، موري بلتو: “لم أر أحواض ذوبان تتطور بهذه السرعة في القارة القطبية الجنوبية”.

وأضاف أن “هذه الأنواع من الذوبان كانت تحدث في ولاية (ألاسكا) الأمريكية و(غرينلاند) وليس في أنتاركتيكا”.

وأكد أن “ظاهرة الاحتباس الحراري تسببت في تشبع 1.5 كيلومتر مربع من الجليد, في جزيرة (النسر) بالمياه, وهي ظاهرة تظهر كبقع زرقاء في صور الأقمار الصناعية”.

وقد حذرت “ناسا” يوم الأحد 23 فبراير 2020 فى بيان لها، من اقتراب كويكب كبير بحجم كاتدرائية القديس بولس في روسيا بالأرض في تمام الساعة الثالثة بتوقيت جرينتش.

وقالت صحيفة ” ميرور” البريطانية، إن الوكالة كشفت حجم الكويكب قد يتراوح بين 75  أو 170 مترا، وتحذر من اقترابه الشديد من الأرض.

وأوضحت الوكالة أنها ليست المرة الأولى التي يقترب مثل هذا الكويكب من الأرض فقد اقتربت كثيرا من الكويكبات في السنين الماضية من الأرض لكنها لم تسبب ضررا بالغا، ولكن هذا الكويكب هو الأقرب منذ فترة طويلة.

وأشارت “ناسا” إلى أن المسافة بين الكويكب وبين الأرض ستكون حوالي 3.6 مليون ميل من الأرض.  رغم أن هذا قد يبدو بعيدًا، إلا أنه تم تصنيفه على أنه قريب جدا من الأرض.

(Visited 122 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

حصيلة كورونا بالمغرب

تسجيل 37 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة جديدتين ترفع العدد الإجمالي إلى 516 حالة بالمغرب

حصيلة كورونا بالمغرب تسجيل 37 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة جديدتين ترفع العدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *