أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / تحالف الشرعية في اليمن يرحب باستجابة الأطراف لطلبه وقفَ إطلاق النار

تحالف الشرعية في اليمن يرحب باستجابة الأطراف لطلبه وقفَ إطلاق النار

آخر تحديث :2020-06-27 15:40:58

Last updated on يونيو 29th, 2020 at 12:17 م

التحالف العربي
التحالف العربي لدعم الشرعية

رحب تحالف دعم الشرعية في اليمن، باستجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لطلب التحالف وقف إطلاق النار وتنسيق العودة لتطبيق اتفاق الرياض نتيجة لجهود التحالف التي يبذلها مع الاطراف اليمنية .

وقال في بيان تلقت “العلم الإلكترونية” نسخة منه، إن التصعيد الأخير الذي شهدته عددا من المحافظات الجنوبية باليمن لا يخدم المصالح الوطنية لليمن وشعبه ولا يدعم أمنه واستقراره، ومن المؤسف أنه تسبب في إراقة الدماء الطاهرة لأبناء الشعب اليمن.ولا يمكن حل الخلاف بين أطراف اتفاق الرياض سوى بالحوار وأي محاولات للحسم العسكري لا تخدم مصلحة الشعب اليمني ولا تحقق أمل أبناء اليمن الطامحين إلى استعادة الأمن والاستقرار، بعد سنوات من الصراعات والظروف المعيشية الصعبة .

وأضاف أن قيادة تحالف دعم الشرعية ترفض أي ممارسات تضر بالأمن والاستقرار على الأراضي اليمنية المحررة، وتؤكد استمرار وقوفها إلى جانب اليمن وشعبه الشقيق، وكل ما يسهم في توحيد صفوفه، ورأب الصدع بين مكوناته ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

وشدد البيان، على أن التأخر في تنفيذ اتفاق الرياض والدخول في صراع مسلح بين الأطراف الموقعة على الاتفاق سيفاقم الظروف الصعبة التي يعانيها الأشقاء اليمنيين نتيجة الكوارث الطبيعية، وانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وغيرة من الأوبئة .

(Visited 38 times, 1 visits today)

عن عبد الناصر الكواي

عبد الناصر الكواي

شاهد أيضاً

نجاح تجربة أول لقاح بالعالم ضد فيروس كورونا

إختبارات ناجحة لأول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا بنتائج فعلية

إختبارات ناجحة لأول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا بنتائج فعلية   العلم الإلكترونية – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *