أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / وفد مختلط لرجال الأعمال اليابانيين يزور المغرب

وفد مختلط لرجال الأعمال اليابانيين يزور المغرب

آخر تحديث :2017-05-04 15:58:33

وفد مختلط لرجال الأعمال اليابانيين يزور المغرب

  • العلم: شعيب لفريخ

بغية التعرف على فرص وإمكانيات  الاستثمار التي توفرها جهة الدار البيضاء سطات، قام وفد  من رجال الأعمال اليابانين، بزيارة مجاملة إلى مقر جهة الدار البيضاء سطات، يوم الثلاثاء الماضي، التقى خلالها مع  بعض المسؤولين المنتخبين بالجهة. 

وتأتي زيارة الوفد الاقتصادي الياباني إلى المغرب، حسب بلاغ للسفارة اليابانية بالمغرب، في إطار تطوير التعاون التجاري والاستثماري بين اليابان والمغرب، وذلك من خلال لقاء مسؤولين  حكوميين وكذا تنظيم ندوة  حول موضوع تطوير الاستثمار بافريقيا  يحضرها الفاعلون الاقتصاديون اليابانيون والمغاربة.

وتضم البعثة اليابانية المختلطة من القطاعين الحكومي والخاص، التي يترأسها نائب الوزير البرلماني للشؤون الخارجية الياباني عددا من المسؤولين الحكوميين اليابانيين ورجال أعمال يمثلون 16 من كبريات الشركات اليابانية، من ضمنها طوشيبا؛ طويوطا؛ ميتشوبيشي؛ بنك طوكيو ميتشوبيشي، فضلا  الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ومنظمة التعاون اليابانية جيترو، علاوة على السفارة اليابانية بالمغرب.

وقد  التقى الوفد الياباني  كل من رئيس الحكومة، ووزير التجارة، وبعض المسؤولين المغاربة الآخرين. 

وقد أشاد ممثلو رجال الأعمال اليابانيين من أعضاء البعثة بالإصلاحات الهامة التي باشرها المغرب، والتي انعكست ايجابا على مناخ الأعمال، حيث تستقر حوالي 50 شركة يابانية بالمغرب في مجالات الصيد البحري والفوسفاط وصناعة السيارات وغيرها.. 

 ومن جهة أخرى ذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن رئيس الحكومة أشاد بالإصلاحات الهيكلية التي باشرها المغرب مند عدة سنوات والتي مكنت المغرب من تحسين ترتيبه في مؤشر الأعمال للبنك الدولي ب 22 رتبة خلال الفترة 2012 – 2016.

كما أشاد بارتياح المغرب للمساهمة الفاعلة التي تقدمها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في إطار مجموعة من البرامج التنموية الجاري تنفيذها في المغرب، مشددا على الآفاق الواعدة لبرامج التعاون الثلاثي لفائدة الدول الصديقة خاصة في القارة الافريقية، وهي البرامج التي تتوفر على رصيد هام من الإنجازات يجعل منها مثالا للتجارب الناجحة على الصعيد الدولي. 

وفد مختلط لرجال الأعمال اليابانيين يزور المغرب
وفد مختلط لرجال الأعمال اليابانيين يزور المغرب
(Visited 6 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

لتعزيز الشراكة الاستراتيجية.. وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب

لتعزيز الشراكة الاستراتيجية.. وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب

وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب لتعزيز الشراكة الاستراتيجية.. وزير الخارجية الأمريكي يحل بالمغرب العلم الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *