أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / وزارة الداخلية تتوعد مخالفي إجراء ارتداء الكمامة بعقوبات صارمة

وزارة الداخلية تتوعد مخالفي إجراء ارتداء الكمامة بعقوبات صارمة

آخر تحديث :2020-07-25 09:05:34

Last updated on أغسطس 16th, 2020 at 01:04 م

وزارة الداخلية تتوعد مخالفي إجراء ارتداء الكمامة بعقوبات صارمة

العلم الالكترونية – الرباط

حسب بلاغ نشرته وزارة الداخلية  صباح اليوم السبت أكدت على ضرورة  وضع الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وسيكون إجراء إجباريا على المواطنين، وأن كل مخالفة تستوجب العقوبة.

وقال البلاغ “من منطلق الحرص الثابت والمتواصل على صيانة صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وبغاية تفعيل كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفد-19) وتطويق رقعة انتشاره، وأمام تسجيل تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية المقررة لهذه الغاية، تؤكد السلطات العمومية أن وضع الكمامة واجب وإجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم.

وأضاف البلاغ بأن كل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و 1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلكدون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

وتابع البلاغ الرسمي بأن السلطات العمومية تشدد على تصميمها الثابت على التطبيق الصارم للضوابط الإجبارية حيث لن تتوانى بكل حزم ومسؤولية، عن توقيع العقوبات القانونية المنصوص عليها في حق كل من ثبت إخلاله بإلزامية وضع الكمامة الواقية وتهديده للأمن الصحي والنظام العام.

(Visited 509 times, 1 visits today)

عن Hicham Draidi

Hicham Draidi

شاهد أيضاً

الحموشي يطلق حرباً بلا هوادة ضد الجريمة بفرق متخصصة والبداية من فاس

يقيم والي الأمن "محمد الدخيسي" مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني بولاية أمن فاس منذ أكثر من شهر بتعليمات من طرف عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *