أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / وجود المغرب في الاتحاد الإفريقي من شأنه تحقيق مصالحه

وجود المغرب في الاتحاد الإفريقي من شأنه تحقيق مصالحه

آخر تحديث :2016-08-15 11:04:41

أكد الكاتب والإعلامي الأردني، عبد الله القاق، أن وجود المغرب داخل الاتحاد الإفريقي يعتبر أمرا مهما ، ومن شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل.
وأضاف القاق، في مقال ، نشرته صحيفة (الدستور) الأردنية، في عددها الخميس النصرم ، بعنوان «أهمية عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي «، أن هذا القرار الذي اتخذه المغرب مؤخرا جاء استجابة لدعوة العديد من الدول الإفريقية، ووعيا منه بأن العمل من داخل الاتحاد، سيخدم مصالحه خاصة في ما يتعلق بقضية وحدته الترابية.
وذكر في هذا الصدد بالرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى القمة ال 27 للاتحاد الإفريقي المنعقدة مؤخرا بالعاصمة الرواندية كيغالي، والتي أعلن خلالها جلالته عن قرار عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي. وأشار إلى أن هذا القرار يأتي أيضا بعد تغيير عدة دول إفريقية لمواقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية وسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية ، وكذا الحضور القوي للمغرب في القارة وعلاقاته القوية مع العديد من الدول الإفريقية، «ما يجعل تواجده داخل الاتحاد أمرا مهما من شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل».

(Visited 18 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

بالفيديو.. وقفة احتجاجية أمام البرلمان للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني رافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني

نظمت مساء أمس الجمعة 18 شتنبر 2020 فعاليات حقوقية وسياسية وقفة احتجاجية تضامنية مع القضية الفلسطينية، رافعة كل الشعارات التي تنادي برفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم، وقد طالب المتظاهرون الحكومة المغربية عدم الدخول في مخططات الولايات المتحدة الأمريكية والإسرائيلية بخصوص اتفاقية السلام التي يروجون لها، كتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية، مؤكدين أن الشعب المغربي كان ولازال مخلصا للقضية الفلسطينية ومدافعا عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *