أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / وأخيرا النقل الحضري لمدينة وجدة يتعزز بحافلات راقية بمحرك صديق للبيئة

وأخيرا النقل الحضري لمدينة وجدة يتعزز بحافلات راقية بمحرك صديق للبيئة

آخر تحديث :2016-08-19 09:22:56

• وجدة: محمد بلبشير

أعلنت جماعة وجدة الحضرية ومجموعة سيتي باص ترانسبور في بلاغ مشترك بينهما توصلت العلم بنسخة منه، أنه بعد  فوز هذه الأخيرة  بصفقة التدبير المفوض  للنقل  الحضري  بالحافلات بمدينة وجدة  بتاريخ 18/5/2016 ، ومصادقة  وزارة الداخلية على الاتفاقية  بتاريخ 4/6/2016  والتوصل  بإذن  الشروع  في العمل بتاريخ 22 يوليوز 2016 ، قامت المجموعة بإحداث شركة موبيليس التي ستتولى تدبير مرفق النقل الحضري بوجدة، وأشار ذات البلاغ إلى أن هذه الشركة  عاقدة العزم على رصد كل الإمكانيات والجهود من أجل   الارتقاء بخدمات النقل الحضري بمدينة وجدة وتغيير معالم المرفق بها بصفة كلية نحو الأفضل مستفيدة  من التجربة الكبيرة والخبرة المتوفرة لدى المجموعة.

وأكد ذات البلاغ أن الشركة رصدت لهذه الغاية غلافا استثماريا يقارب أربعمائة مليون درهم على مدى عمر الاتفاقية المبرمة بين الطرفين طبقا لدفتر التحملات .

وبحسب ذات البلاغ الصحفي فإن شركة موبيليس ستشرع  في العمل في فاتح يناير 2017 أي ستة أشهر بعد تاريخ الإذن بالشروع في العمل . وهو الوقت اللازم لاقتناء وتصنيع الحافلات وتهيئ المستودع وتكوين المستخدمين.

وفي إطار استعدادها لهذا التحدي وتوفير الشروط الملائمة لتذليله، قامت الشركة يوم الخميس 11 غشت 2016 بعرض حافلة نموذجية لأسطول حافلاتها  التي ستجلبها لمدينة وجدة عند شروعها العمل في فاتح يناير 2017 بشارع محمد الخامس بوسط المدينة ، وذلك بغية التعريف بخصوصيات حافلات أسطولها وطمأنة ساكنة وجدة من خلال إطلاعهم على مميزات الحافلة النموذجية، والتي تستجيب لمعايير الجودة  المعمول بها في كبريات العواصم العالمية للدول المتقدمة وصديقة للبيئة ومجهزة بأربع كاميرات لتأمين سلامة الركاب والمرتفقين وأمنهم ومزودة بآلة التذاكر الالكترونية و بالبطائق الممغنطة و الويفي G4 مما سيمكن مستعملي الحافلات من الإبحار عير شبكة الانترنيت طيلة مدة رحلاتهم على متن الحافلة من خلال هواتهم النقالة ولوحاتهم الالكترونية.

إلى ذلك لاق عرض حافلة موبيليس النموذجية استحسانا واسعا وارتياحا كبيرا لدى عموم ساكنة مدينة وجدة بصفة عامة ومستعملي الحافلات وفعاليات جمعيات المجتمع المدني  على وجه الخصوص.

(Visited 2 times, 1 visits today)

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية لعدول المغرب تؤكد عدم دستورية المادتين 63 و93 من مشروع قانون المالية

النقابة الوطنية لعدول المغرب تؤكد عدم دستورية المادتين 63 و93 من مشروع قانون المالية

اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعدول المغرب بالمقر المركزي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالرباط النقابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *